100 مليون دولار من مصرف التنمية الصينى لبنك مصر

RRRRR
رئيس بنك مصر بعد توقيع الاتفاق مع رئيس البنك الصينى

وقع محمد الأتربى ،رئيس مجلس ادارة بنك مصر ،اليوم الأربعاء  بمقر بنك مصر، على اتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار لصالحه مع “هو هويابنج” رئيس بنك CDB مصرف التنمية الصينى.

وتصل مدة القرض إلى 5 سنوات، بفترة سماح عامين على أن يتم السداد بدءً من السنة الثالثة، ويساهم القرض في تعزيز الموارد الدولارية للبنك، وقيام بنك مصر بتمويل المشروعات الاستراتيجية المستهدفة خلال الفترة المقبلة وبما ينعكس على زيادة الموارد النقدية الأجنبية بالبلد.

و تأتى تلك الاتفاقية في إطار حرص البنك الصينى على تعزيز حجم التعاون مع البنوك المصرية في جميع المجالات ولا سيما وان للبنك الصينى مكتب تمثيل بمصر. و تمثل استجابة المؤسسات المالية العالمية انعكاساً لثقة العالم الخارجي في الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي وإننا نسير على الطريق الصحيح لدعم اقتصادنا.

ويتيح مصرف التنمية الصينى الفرصة للدول النامية ومنها مصر بأن يكون لها تنويع في مصادر التمويل والخبرات المختلفة لاستخدامها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالتزامن مع حرص الدولة المصرية ومبادرة البنك المركزى المصرى الأخيرة لدعم المشروعات الصغيرة.

وجديرا بالذكر أن التعاون بين البلدين شهد تقدمًا كبيرًا بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية منصبه حيث بذل جهودًا مكثفة لدفع الشراكة الاستراتيجية وتنمية العلاقات بين البلدين.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة