12% فقط نسبة الاشغالات في طابا ونويبع في رأس السنة

السياحة

قال د.عاطف عبد اللطيف ،عضو اتحاد الغرف السياحية، إن  نسبة الاشغالات في فنادق نويبع وطابا في احتفالات رأس السنة  تتراوح مابين 6 الي 12% ماعدا فندق واحد  بلغت فيه نسبة الاشغالات 60%.

وأضاف عبد اللطيف أن نسب هذه الاشغالات تمثل كارثة لاصحاب الفنادق ولا تغطي تكاليف العمالة والطاقة وغيرها علما بأنه يوجد قرابة 7 آلاف غرفة فندقية بالمنطقة بخلاف مخيمات البدو  وتتمتع هذه المنطقة بطول 65كيلو متر علي الشاطئ ما بين نويبع وطابا  .

وطالب عاطف من الحكومة ممثلة في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة الترويج عالميا ومحليا للسياحة بطابا ونويبع من خلال تقديم عروض مخفضة للسياحة الداخلية للمدينتين بالتنسيق مع الفنادق الموجودة هناك والمدارس والجامعات والاندية المختلفة .

وناشد عاطف عبد اللطيف بضرورة أن تقوم الحكومة بتأجبل مطالب اللجنة المشكلة من إدارة الشواطئ  للحصول علي حق انتفاع مقابل الشواطيء وكذالك مطالب الضرائب في الوقت الحالي حتي تعود المنطقة لطبيعتها وترتفع بها نسب الاشغالات .

وأوضح عاطف أن شركات السياحة ستركز في الفترة القادمة علي الترويج لهذه المنطقة من خلال المشاركة وفي المعارض والبورصات السياحية العالمية .

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة