13.5 ألف خاسر بـ “دار مصر” يطالبون بسرعة التخصيص

MOSATAFAA
مصطفى مدبولى ،وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

طالب الخاسرون فى قرعة مشروع الاسكان المتوسط “دار مصر” بالمرحلة الأولى ،وزارة الاسكان بسرعة الوفاء بالوعد ،وذلك بتخصيص وحدات فى المرحلة الثانية دون الدخول فى القرعة.

وكان د.مصطفى مدبولى،وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وعد فى أكثر من من تصريح بأن الخاسرين فى قرعة المرحلة الأولى بمشروع دار مصر سيكون لهم الأولوية فى المرحلة الثانية، لكنه لم يحدد الإجراءات التى بمقتضاها سيتم تخصيص الوحدات للخاسرين.

وطبقًا لبيانات تداولها الحاجزين بالمشروع،على صفحة “ائتلاف سكان مشروع دار مصر – الاسكان المتوسط – القاهرة الجديدة” بموقع “فيس بوك”،فإن عدد الخاسرين بالمرحلة الأولى يبلغ 13500 حاجز.

وطالب الحاجزون د.مصطفى مدبولى، وزير اﻻسكان، بتحقيق وعده  بحصول خاسرى قرعة المرحلة الاولى باﻻسكان المتوسط على وحدات بالمرحلة الثانية بدون قرعة والتأكيد على أحقيتهم في تخصيص وحدات بالمرحلة الثانية مباشرة .

وأفاد الحاجزون أنه من الضرورى توضيح كافة الإجراءات الخاصة بالمرحلة الثانية وكيفية التخصيص للخاسرين.

وأفادوا :” من الضرورى التوضيح  بداية من مبلغ المقدم الموضوع فى البنك حيث أن فتح الحساب المميز لا يعطى ميزة إلا فى الحصول على كراسة شروط للمرحلة الثانية مجانا ولا يضمن حق الحاجز فى الحصول على شقة باسبقية إيداع المقدم فلابد من صدور إعلان أو قرار واضح  يُنشر فى الصحف وعلى موقع وزارة اﻻسكان ويُعلم به بنك التعمير واﻻسكان بجميع فروعه”.

وتحت مسمى “فرحتنا منقوصة يا وزير الاسكان” دشن  ائتلاف سكان مشروع دار مصر “هاشتاج” طالب فيه  بضرورة أن تكون أسعار المرحلة الثانية هى نفس الأسعار بالنسبة للمرحلة الأولى دون تغيير،وأن يتم الإعلان عن آلية واضحة لتخصيص الوحدات فى المرحلة الثانية لخاسرى المرحلة الأولى من المشروع.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة