140 مليار جنيه لمشروعات الصرف الصحي والكهرباء بالعاصمة الجديدة

اللواء احمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الادارية

قدر اللواء احمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الادارية  الجديدة، حجم الاموال المرصودة لقطاع الخدمات في العاصمة الادارية الجديدة بـ 140  مليار جنيه.

ولفت إلى أن القيمة المذكورة سيتم توجيهها  لشبكات الصرف الصحي والغاز والكهرباء وباقي الخدمات الاخرى ، مشيرًا خلال كلمته الرئيسية لمؤتمر  اتحاد جمعيات التنمية الإدارية برعاية شركة ماستر جروب ان المشروع لم يكلف ميزانية الدولة اي مليم ولا يمثل عبء عليها.

أضاف أنه خلال العامين المقبلين سيتم الانتهاء  من قطار كهربائي بقرض من الصين ويحتوى القطار على 13 عربة ويبدأ من محطة عدلي منصور في مدينة السلام وصولا الى العاصمة الادارية.

وأشار إلى أن العاصمة الادارية مقامة على مساحة 180 الف فدان تصل فيها مساحة المرحلة الاولى 40 الف فدان والتي سيتم الانتهاء من تسليمها بحلول نهاية عام 2020 وتخدم قرابة 1.5 مليون نسمة.

وأكد أنه بنهاية عام 2020 ستكون العاصمة جاهزة لاستقبال الوزارات المختلفة والتي يصل عددها 34 وزارة مختلفة  وجاهزة لاستضافة 50 الف موظف حكومي  بخلاف مباني مؤسسة رئاسة الجمهورية، كما أن هناك 60 سفارة تتفاوض مع شركة العاصمة الادارية للتواجد فيها.

وعن دور القوات المسلحة في المشروع قال إن دورها في ضبط المشروع والتاكد من سلامة  التنفيذ وهناك 45 شركة مقاولات كبرى تتولى عملية التشييد والبناء وبعمل بها 180 الف عامل بصورة مباشرة بخلاف العمالة غير المباشرة،

وأوضح أن العاصمة الادارية تعد اول مدينة ذكية في مصر وستكون واجهه يحتذى بها ، مشيرا ايضا انه تم مد خطين للمياه  من مدينة العاشر من رمصان ومدينة القاهرة الجديدة  لتزويد العاصمة من احتياجاتها من المياه في الوقت الحالي.

وأضاف “عابدين” أن العاصمة الادارية تضم 60 مدرسة و6 جامعات كبرى ، كما ان شركة العاصمة الادارية تقوم اليوم ببناء 20 الف وحدة سكنية لموظفي الحكومة.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش