150 مشروعًا صناعيًا يحصل على الموافقات خلال سبتمبر

masnaaaa

قالت وزارة الصناعة والتجارة إن 150 مشروعاً بتكلفة استثمارية 2.2 مليار جنيه حصلت من هيئة التنمية الصناعية على موافقات إقامة نهائية داخل وخارج المناطق الصناعية.

وذكرت الوزارة ، فى بيان صحفى اليوم الخميس، أن الشهر المقارن من العام الماضي شهد عدد موافقات بلغ 189 مشروعاً بتكلفة استثمارية 2.3 مليار جنيه.

وذكرت الوزارة أن المشروعات توزعت على 8 قطاعات صناعية متنوعة بواقع 48 موافقة للغذائية، و42 موافقة للهندسية، و29 موافقة للكيماوية، و19 موافقة للغزل والنسيج، و7 موافقات لمشروعات القوى، وموافقتان لكل من الجلود والمعدنية، وموافقة واحدة للتعدينية .

وأوضحت الوزارة وفقاً للتقرير، الذي تلقاه الوزير طارق قابيل من التنمية الصناعية، أن الموافقات شملت 20 محافظة بداية من الشرقية التي تصدرت قائمة المحافظات بـ 29 موافقة، ثم القاهرة في المرتبة الثانية بـ24 موافقة، ثم الجيزة 16 موافقة، والإسكندرية 15 موافقة، ثم المنوفية بـ 10 موافقات، فالقليوبية 8 موافقات، ثم الغربية 6 موافقات.

وبلغ عدد الموافقات في أسوان 5 موافقات، وكل من الدقهلية والمنيا وكفر الشيخ 4 موافقات لكل منها، ثم 3 موافقات لكل من البحيرة وأسيوط وقنا ودمياط وبورسعيد، وموافقتان لكل من الفيوم وبني سويف، وموافقة واحدة للسويس .

ورصد التقرير وفقاً للبيان، حركة التوسعات التي شهدتها المناطق الصناعية والمحافظات خلال شهر سبتمبر من عام 2016 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2015 حيث حصل 64 مستثمراً على موافقات بتوسعة منشأتهم الصناعية باستثمارات 2 مليار جنيه مقابل 51 مستثمراً حصلوا على موافقات باستثمارات 3 مليارات جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة