“إعمار”: لم نتوصّل لاتفاق مرضى بشأن العاصمة الإدارية

ELABAR 344444
رجل الأعمال محمد العبّار

أكد محمد العبار،رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار” العقارية ، إن الاتفاق بين “إيجل هيلز” التابعة ، والحكومة المصرية فيما يتعلق بمشروع المدينة الإدارية كان مبدئياً، ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي يرضي الطرفين، مؤكداً التزام “إعمار” بمشاريعها في مصر.

وأوضح “العبار” أن أوضاع السوق العقارية حالياً لا تشير إلى حاجة الشركة لتأجيل طرح مشاريعها، معتبراً أن السوق هي من تحكم وتحدد سرعة طرح المشاريع الجديدة.

وأوضح “العبار” في مقابلة مع قناة “العربية” على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن شركة “إعمار” تطرح مشاريعها اعتماداً على قوة الشراء.

وأشار إلى أن هناك أرقاماً تبشر بالخير، لكن في نفس الوقت هناك متغيرات تطرأ على السوق وتدفع الشركة نحو دراسة سرعة البيع عند طرح أي مشروع، فضلا عن دراسة حجم الإيداع، وبدون ذلك لا يمكن اتخاذ القرار المناسب.

وتابع: “فإذا أعطتنا السوق مؤشرات ضعيفة يفرض علينا ذلك تأجيل مشاريعنا، وهذا ما هو غير حاصل في الوقت الراهن”.

وفي سياق آخر، أكد العبار أن لا نية لإعمار بإعادة شراء أسهمها من السوق، مشيراً أيضاً إلى أن قروض الشركة قليلة وهي تتلقى دعماً جيداً من كافة المؤسسات المالية في الإمارات.

وأضاف أن البنوك لا تزال لديها كفاية نقدية تمكنها من الإقراض، مادامت الشركة المعنية بالقرض ذات إدارة صحيحة وتدفق مالي سليم.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة