2.3 مليار دولار لتنفيذ أكبر مشروعين لتكرير البترول بصعيد مصر

طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم الثلاثاء، أنه يتم حاليًا تنفيذ أكبر مشروعين لتكرير البترول بالصعيد على أرض محافظة أسيوط، بإجمالي استثمارات يصل إلى نحو 2.3 مليار دولار.

وذكر “طارق الملا”، في بيان صحفي،، أن المشروعين الجديدين سيسهمان في تحقيق الاكتفاء الذاتي لصعيد مصر من المنتجات البترولية المختلفة، منوهاً بأنهما يمثلان نموذجاً لمشروعات التكرير المتطورة التي تستخدم وتطبق أحدث التكنولوجيات في مجال الصناعة لتوفير منتجات بترولية عالية الجودة.

وأشار إلى أنه يتولى أعمال تنفيذهما شركات مصرية متخصصة في تنفيذ المشروعات هما أنبي وبتروجت بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية لوزير البترول، لتوسعات معمل تكرير أسيوط في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمشروعي التوسعات الجاري تنفيذهما.

وأضاف “الملا” أن  زيادة طاقات التكرير يمثل أولوية للوزارة في ضوء توجيهات القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة لهذا الملف وتأكيدها على سرعة تطوير صناعة التكرير وزيادة الطاقات التكريرية التي تمتلكها مصر من خلال المشروعات الجديدة التي تسهم في تأمين احتياجات البلاد ودعم مشروع مصر القومي لتصبح مركزاً اقليمياً لتداول وتجارة الغاز والبترول.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة