200 مليون دولار تكلفة تطوير الخدمات الصحية في سيناء

رئيس الغرفة الكندية بمصر،

أعلنت الغرفة التجارية الكندية فى مصر مشاركتها فى تنمية إقليم سيناء فى عدة مجالات، أهمها الخدمات الصحية والاجتماعية، بالإضافة إلى القطاعات الخاصة بالتعدين والسياحة.

وقال فايز عز الدين رئيس الغرفة الكندية بمصر، فى تصريح له اليوم الأحد، إن مشروع تنظيم وتطوير الخدمات الصحية والاجتماعية بمحافظات شمال وجنوب سيناء والمنوفية، يعد مرحلة أولى تخدم 6.3 مليون مواطن، من خلال تطبيق آليات نظام التأمين الصحى الاجتماعى الكندى وفقًا لما يلائم المجتمع المصرى، ومن المنتظر أن يتم تمويل النظام الصحى المقترح فى مراحله الأولى بقيمة 200 مليون دولار أمريكى مقدمة من الصندوق السعودى للتنمية.

وأشار إلى أن الغرفة تنوى بالتعاون مع شركة طيبة يوبيكويتس كندا وجامعة أوتاوا نقل التجربة الكندية فى مجال التأمين الصحى الاجتماعى بما يلائم متطلبات المجتمع المصري، بجانب القيام بالتدريب النوعى والمهنى لأطقم الإدارة للمستشفيات والمنشآت الصحية.

وأضاف أن شركة مصر القابضة للتأمين ستقوم بتنفيذ نظام التأمين الصحى الاحترافى الحكومى، كما سيقوم بنك مصر بتنفيذ التعاملات المالية الإلكترونية، وتوفر الشركة المصرية للاتصالات التصديق الرقمى للمعاملات، وتوفير كافة متطلبات البنية التحتية للاتصالات، مع قيام شركة طيبة . ولفت عز الدين إلى إغفال الاستثمار فى مجال التعدين والثروة المعدنية فى الفترة الماضية، حيث لم يتم استثماره على النحو الأفضل، منوها بضرورة العمل على تقديم الفرص الاستثمارية للمستثمرين الكنديين للاستفادة من الخبرات الكندية المتميزة فى هذا القطاع.

وأكد عز الدين وجود العديد من الفرص والمشروعات السياحية التى يزخم بها إقليم سيناء خاصة السياحة العلاجية، وسيتم تسويق هذه المشروعات والفرص الاستثمارية فى مصر وعرضها على المستثمرين بالإضافة إلى المشروعات التى تم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى، خلال المؤتمر الذى تنظمه الغرفة الشهر القادم فى كندا.

CNA- الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش