200 مليون دولار من “السعودية” للمشروعات الصغيرة بمصر

SAHAR NASSER
سحر نصر

عقد مجلس التنسيق السعودي – المصري ،اليوم الاحد، اجتماعا برئاسة وزير المالية السعودي د.ابراهيم العساف ،ووزيرة التعاون الدولي المصرية د. سحر نصر.

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء المصرية في بيان أن الوزيرة نصر اكدت خلال الاجتماع الرابع للمجلس التوصل الى صيغة نهائية بشأن معظم مذكرات التفاهم والاتفاقيات معربة عن املها انهاء ما تبقى من مذكرات تفاهم واتفاقيات “للمساهمة فى تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين”.

واكدت الوزير المصرية الحرص على التواصل الدائم مع الجانب السعودى للتفاهم بشأن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والمشروعات المنبثقة عن (اعلان القاهرة).

واعربت عن التطلع بان يسفر الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقي عن نتائج ايجابية في ضوء ما تضمنه الملحق التنفيذي لمحضر انشاء المجلس لاستكمال مهمة تعزيز التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة.

وذكر بيان مشترك في ختام الاجتماع ان المجلس استكمل مناقشة موضوعات مدرجة على جدول اعماله واستعرض جهود فرق عمل فرعية شكلت بموجب محضر الاجتماع الاول الذي وقع في مدينة الرياض في الثاني من ديسمبر لعام 2015.

واكد المجلس اهمية انجاز بقية المهمات الواردة في الملحق التنفيذي لمحضر انشاء المجلس التنسيقي السعودي الموكولة الى فرق العمل المشكلة.

وترأس الجانب السعودي وزير المالية نيابة عن ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان فيما ترأست الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي نيابة عن رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل.

على صعيد متصل اعلنت وزيرة التعاون الدولي خلال مؤتمر صحفي انه تم خلال الاجتماع الرابع توقيع منحة جديدة من السعودية بقيمة 200 مليون دولار تخصص لمشروعات صغيرة ومتوسطة وتستفيد منها المحافظات المصرية.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش