تشكيل لجنة وزارية للسياحة خطوة لمواجهة مشكلات القطاع

TOURISTS 656

أشاد د. عاطف عبد اللطيف ،عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسي علم ،بالقرار الوزاري رقم 434 لسنة 2016 الخاص بتشكيل لجنة وزارية للسياحة برئاسة رئيس الوزراء لحل مشكلات القطاع والعمل على تنميته.

وشدد “عبد اللطيف، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، على ضرورة أن يكون محافظ البنك المركزي ضمن اللجنة الوزارية المشكلة والتي تضم وزراء التخطيط والطيران المدني والآثار والاستثمار والداخلية والسياحة والتعاون الدولي هذا بخلاف أن القرار ينص على أنه للجنة الحق في أن تدعو لاجتماعاتها من تراه مناسبًا من الوزراء أو المحافظين أو ممثلي الجهات الحكومية، متى اقتضت الحاجة حضور تلك الأطراف.

وأضاف “عاطف” أن مشكلة القطاع السياحي اقتصادية بالدرجة الأولى ووجود محافظ البنك المركزي أو من ينوب عنه باللجنة بشكل دائم يعطي دفعة وحلول غير تقليدية تساعد القطاع على استمراريته متمثلة في القرارات الجريئة في تمويل القطاع وحل مشكلات الشركات المتعثرة حتى تستمر المشروعات ولا يتم إغلاقها خاصة أن البنك المركزي سيشكل لجنة مارس القادم خاصة به لاعادة هيكلة قطاع السياحة وصياغة تمويل القروض من جديد لتكون طويلة الأجل وأعادة هيكلة القروض ودراسة الخطط المستقبلية للتنمية السياحة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش