وزارة الاتصالات تنظّم اليوم العالمى للانترنت الآمن

COMPUTER 456

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد الدولى للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، ملتقى اليوم العالمى للإنترنت الآمن بإحدى مدارس محافظة البحيرة تحت شعار “خليك على النت مطمن… والعب وأنت متأمن”.

وشهدت فعاليات الملتقى، وفقا لبيان صحفى صادر عن وزارة الاتصالات اليوم السبت، تدريب 120 طالبا لمعرفة فوائد ومخاطر الإنترنت فى المرحلة العمرية ما بين 12-13 سنة من طلبة مدارس محافظة البحيرة تحت إشراف 12 مدرسا، ودعوة أولياء أمورهم لحضور البرنامج التدريبى مع الأنشطة المقدمة للطلاب.

ويشمل برنامج الملتقى عرض مقاطع فيديو تثقيفية عن الاستخدام الأمن للإنترنت، ورسم بعض الصور المعبرة عن رسائل التوعية، بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى تأليف وتلحين أغنية عن الاستخدام الآمن للإنترنت.

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمكتب الإقليمى للاتحاد الدولى للاتصالات بتوفير المادة التعليمية من خلال آلية التعلم بواسطة الألعاب، كما تم عقد ورشتى عمل إحداهما برعاية شركة مايكروسوفت حول (البرمجة والاستخدام الآمن للإنترنت) والأخرى برعاية شركة IBM حول (برمجة الهاتف المحمول).

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة