24 نوفمبر الجاري.. انطلاق مهرجان العسل المصرى الثالث بالأورمان

تحت شعار “عسل النحل.. ذهب مصر السائل” ينطلق مهرجان العسل المصرى الثالث 24 نوفمبر الجاري ولمده 5 أيام بحديقة الاورمان بالجيزة، بمشاركة ما يزيد على 100 عارض.

ويقام المهرجان الثالث تحت رعاية  اتحاد النحالين العرب وتنظمه شركة ميد مارت للتسويق وتطوير الاعمال.

فتحي بحيري

وقال فتحى بحيرى، رئيس اتحاد النحالين العرب، إن المهرجان المصرى للعسل أثبت تواجدًا قويًا خلال الدورتين الماضيتين وهو ما يبشر بأن يكتسب الصفة الدولية خلال الدورات القريبه القادمة.

وأوضح المهرجان مؤهّل لأن يوضع على الاجندة الدولية للمعارض والمؤتمرات كعنصر من عناصر تنشيط التبادل التجارى والاقتصادى، كما ستكون له مكانه  خاصة فى تنشيط السياحة وجذب عدد اكبر من السائحين لمصر.

واضاف بحيرى قائلا: ” لو لم تكن تداعيات جائحة كورونا مستمرة وتلقى بظلالها على العالم أجمع لكانت هذه الدورة الثالثة لمهرجان العسل المصرى دورة عربية تشارك فيها كل الدول العربية وربما دول  من قارات العالم المختلفة وهذا ماسوف يتحقق فى المواسم القادمة.

د.محمود حسن

أما عن الفعاليات فقد صرح د.محمود حسن المنسق العام للمهرجان وخبير صناعة تنظيم المعارض والمؤتمرات بأن المهرجان في دورته الثالثة يشهد إقبالا كبيرًا من العارضين نظرًا لما تحقق فى الدورتين السابقتين من نجاحات شهد بها الجميع على المستويات الرسميه والشعبية والتسويقية.

وأوضح أنه  من المنتظر أن يزيد عدد العارضين عن 100 عارض، كمان أن الدورتين الماضيتين فتحتا أمام العارضين افاقا تسويقيه جديدة على الصعيدين المحلي والتصديرى.

كما أن المبيعات شهدت تطورًا كبيرًا خاصة وأن المهرجان الماضى رفع شعار “النحل .. جيش مصر الأصفر ” فى أشارة الى أهمية العسل كعنصر وقاية ومناعة فى مواجهة كورونا

وأضاف د. محمود حسن أن مهرجان هذا العام يرفع شعار “عسل النحل.. ذهب مصر السائل” كإشارة الى الاهمية الاقتصاديه للعسل كسلعة استراتيجيه ذات أهميه تسويقية وتصديرية، خاصة أن المهرجان سيشهد هذا العام فعاليات عديدة منها مناقشة كيفية الارتقاء بتسويق العسل محلياً ودلياً وسبل التعاون مع الجهات المعنية.

هذا بالإضافة إلى الفقرات الترفيهيه والارشاديه لجمهور الزائرين برعاية الشركات العارضة.

طارق الجوهري

من جانبه قال طارق الجوهري، المستشار الإعلامي للمهرجان، إن هناك زيادة ملحوظة في عدد العارضين المهتمين بالمشاركة في المهرجان هذا العام، لافتًا إلى أن الرواج الذي أحدثته الدورتان الماضيتان بالنسبة للعارضين، عزز من الاهتمام بالمهرجان، بالنسبة للمتسوقين وكذا بالنسبة للشركات.

وأضاف “الجوهري”، لموقع كاش نيوز، أن تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان في حديقة الاورمان بالجيزة وهو نفس المكان الذى انطلق منه المهرجان الثانى فى نفس الفترة من العام الماضى يؤكد أن مصر أصبحت تمتلك مهرجاناً دورياً للعسل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة