تدشين مجلس أعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية

6565677

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى ،رئيس الجمهورية، على الاقتراح الذى تقدمت به داليا خورشيد  ،وزيرة الاستثمار ، خلال اجتماعه بها فى حضور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء،بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس، للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات.

وأوضح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، أن وزيرة الاستثمار عرضت الخطوات التى قامت بها الوزارة لتجهيز برنامج “الطروحات الأولية” الذى تعده حالياً بهدف جذب مزيد من الاستثمارات غير المباشرة لمصر، والذى يشمل طرح بعض شركات القطاع العام فى البورصة.

وأوضحت الوزيرة أنه تم إنشاء لجنة ثلاثية من وزيرى الاستثمار والمالية ونائب محافظ البنك المركزى للإشراف على إجراءات الطرح وضمان تحقيق المستهدف من جذب الاستثمارات غير المباشرة محلياً أو دوليا.

وذكر السفير علاء يوسف أن وزيرة الاستثمار أشارت إلى أن زيارتها إلى دولة الإمارات مؤخرًا شملت عدة لقاءات مع مسئولى أسواق المال بالإمارات لبحث الدور الذى يمكن أن تسهم به فى برنامج “الطروحات الأولية”.

وأوضحت الوزيرة أن مسئولى أسواق المال الإماراتية أعربوا عن تطلعهم إلى مزيد من التعاون مع المؤسسات المالية والاستثمارية المصرية بما يعود بالفائدة على المستثمرين والشركات وأسواق المال فى البلدين‪.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش