3 أسباب تدعو للتفاؤل بالبورصة و 8600 نقطة محور الفترة الحالية

MOSTAFA NOUR

قال خبير ومحلل بالبورصة المصرية إن هناك صراع بين الايجابيات والسلبيات في سوق المال.

وأوضح مصطفي نور الدين ،خبير سوق المال المصري ومدير فرع تنفيذى لدي شركة “هورايزون” ، في افاده لـ “وكالة كاش نيوز” أن ايجابيات السوق المصري تتمثل في دخول سيولة جديدة من سهم شركة ” اعمار مصر للتنمية ” .

حيث قالت شركة إعمار مصر للتنمية، إنها تتوقع الحصول على موافقة إدارة البورصة المصرية لإدراج أسهم زيادة رأس المال، يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2015، ومن المتوقع تداول أسهمها في البورصة المصرية   يوم الأحد 5 يوليو 2015 .

وأضاف  “ نور الدين “ أن السبب الثاني من الايجابيات داخل السوق هو تثبيت التصنيف من قبل وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية عند ((B مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأيضاً قرار إيقاف العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة عامين، التي هوت بالسوق خلال الفترة الماضية وقضت علي السيولة , بخلاف ماننتظره من افتتاح قناة السويس الجديده والانتخابات البرلمانية .

وشدد خبير سوق المال المصري , إنه لابد من عدم النظر إلى سلبيات المرحلة الحالية من إغتيالات وأزمات خارجية مثل أزمة اليونان وتحجيم التحويلات الدولارية إلى الخارج عن طريق شهادات الايداع الذي يرفع من قيمة الدولار ولكنه ايضاً في صالح السوق حيث يجذب الاستثمار الأجنبي لإرتفاع العمله أمام الجنيه مما يجعل السوق ارخص بالنسبه للسيوله الاجنبية .

وأشار “ نور الدين “ الي أن المؤشر الرئيسي Egx30 طالما أعلى 8250 نقطة فإنه فى أمان ونتوقع رجوع السيولة من أول الاسبوع بعد إسترداد أموال المستثمرين من إكتتاب “إعمار مصر ” حيث لدينا منطقه مقاومه 8600 نقطة قد تكون محور الفترة وفى حالة كسرها نستهدف 8900 نقطة على المدى القصير فى ظل تكوين المراكز المالية فى السنة المالية الجديدة بعد 30 يونيو.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة