32% نموًا فى الصادرات البرازيلية من الأجهزة الطبية إلى العرب

جهزة طبية

كشفت “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” عن زيادة حجم الصادرات البرازيلية من المستلزمات الطبية إلى الدول العربية بنسبة نمو بلغت  32% أو ما يصل إلى 4.39 مليون دولار أمريكي مقارنة مع الفترة بين شهري يناير ونوفمب من العام 2013، حيث بلغت القيمة حينها 3.33 مليون دولار أمريكي.

وتعكس هذه الزيادة في الصادرات قوة ومتانة العلاقات التجارية الثنائية بين البرازيل والدول العربية. واشملت الصادرات الطبية البرازيلية على الأدوات والأجهزة المخصصة للاستخدامات الطبية والجراحية وطب الأسنان ومستلزمات الطب البيطري، بالإضافة إلى تجهيزات ومعدات قياس أو فحص ضغط السوائل أو الغازات، والآلات المستخدمة في خدمات العلاج بالأوزون والعلاج بالأكسجين والعلاج بواسطة الرذاذ والتنفس الاصطناعي.

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والمدير التنفيذي لـ “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” : “نحن سعداء جداً بالنمو الذي شهدته الفترة ما بين يناير ونوفمبر من العام الماضي والذي بلغ 32% في حجم صادرات المعدات والمستلزمات الطبية البرازيلية إلى الدول العربية، حيث يعكس ذلك قوة وتنامي علاقاتنا التجارية مع المنطقة.

ويأتي تنامي النشاط التجاري بين الجانبين في وقت مناسب واستراتيجي يشهد فيه قطاع الرعاية الصحية نمواً متسارعاً في المنطقة، ما يعزز من مكانة منطقة الخليج كوجهة مفضلة للعلاج الطبي والصحي. ونحن في الغرفة التجارية العربية البرازيلية على ثقة تامة من أن النشاط التجاري سيواصل نموه خلال العام الجاري ليس على صعيد قطاع الرعاية الصحية فحسب، وإنما ضمن مختلف القطاعات الأخرى التي تنشط فيها البرازيل تجارياً أيضاً”.

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة