4 بنوك تحمي المودعين من تقلبات الفائدة بشهادات طويلة الأجل ذات عائد شهري مُغري

عززت 4 بنوك كبرى عاملة بالسوق المحلية قدرتها على جذب مدخرات العملاء الراغبين في ضمان سعر فائدة مميز لمدة زمنية أطول من 3 سنوات، حيث أتاحت هذه البنوك شهادات لآجال 4 سنوات و5 سنوات و7 سنوات بأعلى فائدة متاحة، ودورية صرف شهري للعائد.

وفيما يلي نرصد أبرز شهادات الادخار المطروحة لآجال أكبر من 3 سنوات لدى بنوك الأهلي ومصر والتجاري الدولي والإمارات دبي الوطني:

أولًا- الشهادة الخماسية الجديدة من بنك الإمارات دبي

طرح بنك الإمارات دبي الوطني في الأيام الماضية شهادة إدخار لأجل 5 سنوات بفائدة أعلى 2.5% عن شهادة مماثلة كانت متاحة لديه في وقت سابق، ووضع شروطًا للاستفادة من الشهادة الجديدة

ويطرح البنك الشهادة الخماسية الجديدة لمدة 5 سنوات بسعر فائدة 13.5% وهو أعلى سعر فائدة متاح لهذا الأجل في البنوك، مع صرف العائد شهريًا، وحدد البنك شرطًا للاستفادة من الشهادة بأن تكون الإيداعات بدءًا من 100 ألف جنيه، ومضاعفات الـ 10 الاف جنيه.

ثانيًا- الشهادة الخماسية من البنك الأهلي

أتاح البنك الأهلي المصري شهادة إدخار خماسية ذات عائد ثابت، تعد الأبرز فيما يتعلق بسعر الفائدة إذا ما تم مقارنتها بالشهادات الاخري فيما يتعلق بشرط حجم الإيداعات المطلوبة للاستفادة من العائد الكبير.

حيث يتيح البنك الشهادة بحد أدنى 1000 جنيه فقط ومضاعفاتها، ومدتها 5 سنوات، والفائدة تُصرف شهريًا وهي في الوقت الحالي 12.25%.

ويتيح البنك الاقتراض بضمان هذه الشهادات، ويمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من تاريخ سريانها، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

ثالثًا- شهادة إدخار لمدة 7 سنوات من بنك مصر

أما بنك مصر، فمن ناحتيه تميّز بشهادة إدخار لمدة 7 سنوات بعائد ثابت، يصرف شهريًا، والفائدة الحالية للشهادة 10.75%، وفئة الشهادة 750 جنيه فقط ومضاعفاتها، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 أشهر من إصدارها في حالة رغبة العميل في الاسترداد المبكر.

رابعًا- شهادة (Premium) 4 سنوات من “التجاري الدولي”

يتيح البنك التجاري الدولي شهادة بريميم (Premium) لمدة 4 سنوات بعائد شهري 14% ثابت، والحد الأدنى للشراء 100,000 جنيه مصري ومضاعفات الألف جنيه.

ويمكنك الحصول على تسهيلات ائتمانية بضمان الشهادة بنسبة تصل إلى 95% من قيمة الشهادة، وأوضح البنك أن هناك إمكانية للاسترداد الكلي أو الجزئي بعد مرور 6 شهور من إصدار الشهادات ذات العائد الثابت.

خامسًا- الشهادة الرباعية من الإمارات دبي الوطني

قرر بنك الإمارات دبي الوطني –مصر، منتصف الأسبوع الجاري، طرح شهادة إدخار لمدة 4 سنوات.

وطبقًا لما أعلنه البنك فإن شهادته الادخارية لمدة 4 سنوات أصبحت تتيح فائدة 14%، عائد ثابت يُصرف شهريًا.

وأوضح البنك أن الحد الأدنى لإصدار الشهادة هو 100 ألف جنيه ومضاعفات الـ 10 الاف جنيه، بدون حد أقصى، وذكر البنك أنه يمكن الاسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 أشهر فقط من تاريخ الإصدار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة