4 بنوك تساهم بـ 40 مليون جنيه لتطوير منطقة وسط القاهرة

TTTTY

قامت بنوك  “مصر” و”الاهلى المصرى” و”التجارى الدولى” و”القاهرة” بالتنسيق مع اتحاد بنوك مصر بالمساهمة بقيمة  10 ملايين جنيه من كل بنك في تكاليف تطوير منطقة وسط القاهرة، وذلك بالتعاون مع محافظة القاهرة في خطة التطوير المقترحة والمقايسة التقديرية المقررة من المحافظة.

ويأتي هذا من منطلق المسؤلية المجتمعية المتبناة من قبل اتحاد بنوك مصر وما يندرج تحتها من مبادرات تشارك بها البنوك المصرية بأهداف التنمية والمواطنة والتي من شأنها أن تدل على البيئة الصحية التي تعمل بها البنوك المصرية من خلال مواثيق المنافسة الصحية لتقديم أفضل المنتجات والخدمات للسوق المصرى، مع الادراك الجيد والوعى بما يتطلبه دور البنوك في المشاركة المجتمعية.

ووتقوم البنوك المصرية بالمساهمة من خلال اتحاد بنوك مصر في الاعمال الجماعية بغرض الاستدامة، وكانت أحدث المشاركات تبنى مبادرة لتطوير المناطق غير المخططة (العشوائيات) برؤية تستهدف تحقيق التنمية البشرية الشاملة من خلال تضافر جهود البنوك لإطلاق مشروعات أكثر استدامة وينعكس مردودها الفعّال تجاه المجتمع. حيث ويستهدف الاتحاد خلق نموذج جديد لدور القطاع المصرفى يتعدى مفهوم الدعم المادى ليشمل التنسيق مع الأطراف المعنية للوصول إلى خطة عمل ممنهجة توفر إسهاماً فعالاً نحو تطوير المناطق غير المخططة باعتبارها من الظواهر ذات الأبعاد الاقتصادية والمجتمعية التى يجب معالجتها، وهذا بخلاف العديد من المبادرات التي قد تبناها اتحاد البنوك دعماً للمجتمع.

وتأتى مساهمة البنوك المصرية في دعم الأنشطة الحيوية الداعمة للتنمية من منطلق الحرص على تقديم قيمة مضافة وإثراء ورخاء المجتمع الذى تعمل به، بجانب الدور الرئيسى للبنوك المصرية في زيادة الناتج المحلى ورفع معدل النمو من خلال توفيره للتمويل اللازم ودعم المشروعات الكبرى في مختلف القطاعات الاقتصادية بما يساهم في التطور الاقتصادي و تحقيق التنمية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة