45 مليون جنيه لتنفيذ محطة مياه للوفاء باحتياجات القاهرة الجديدة

MOSATAFAA

قال مصطفى مدبولى،وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرى، إنه يتم حاليًا تنفيذ عدد من مشروعات المياه والصرف بالمدن الجديدة، لافتًا إلى أنه أنه بالنسبة لمدينة القاهرة الجديدة، فيتم حاليا تنفيذ مشروعى محطة المياه المدمجة بطاقة 30 ألف متر مكعب فى اليوم بتكلفة 45 مليون جنيه.

ولفت إلى أنه يتم أيضًا تنفيذ خطوط التدعيم من العبور حتى القاهرة الجديدة بطول 15 كيلومترا، علاوة على الانتهاء من محطة مياه العبور والتى دخلت الخدمة جزئيا، وجارى الانتهاء من كافة أعمال الربط بها لتنقية مليون متر مكعب فى اليوم وتخدم مدن العبور والقاهرة الجديدة والشروق وبدر والسلام والنهضة.

وأكد الوزير أنه تم ضغط البرنامج الزمنى لعدد من مشروعات محطات مياه المناطق الساخنة، على مستوى مصر، للانتهاء منها قبل الموعد المحدد فى 30 يونيو المقبل، حيث يتم تنفيذ 82 مشروعا على مستوى مصر ، تم الانتهاء من نحو 40 % منها، وجارى الانتهاء من باقى المشروعات.

وقال الوزير خلال اجتماعه بمسئولى المرافق بالوزارة اليوم، إن الوزارة انتهت فعليا من محطات مياه الشرب على مستوى مصر، ضمن المناطق الساخنة، التى تعانى من أزمات المياه فى الصيف، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع ملحوظ فى نسب التنفيذ لباقى المحطات ، وتم ضغط البرنامج الزمنى لها، ليتم تشغيلها قبل 30 يونيو المقبل.

وأضاف الوزير :” المحطات التى الانتهاء منها فى الجيزة والقليوبية و الدقهلية وعدد من محافظات الصعيد، مثل محطتى أبوسليم وأبو صير فى بنى سويف ودير مواس فى المنيا”.

وأشار مدبولى، إلى أنه جارى الإنتهاء من عدد آخر من مشروعات الصرف الصحى، وسيتم افتتاحها خلال أيام، منها محطة صرف صحى عين شمس، والتى سيتم افتتاحها 25 أبريل المقبل، بطاقة استيعابية 300 ألف متر مكعب فى اليوم، باستثمارات تقدر بنحو نصف مليار جنيه، وتخدم مناطق عين شمس ومصر الجديدة والمطرية وشرق القاهرة، فضلا عن محطة صرف صحى الوفائية بالبحيرة بطاقة استيعابية 6 آلاف متر مكعب فى اليوم.

وأوضح الوزير، أنه سيتم إنهاء خط أكتوبر بطول 8 كيلومترات لتدعيم وسط الجيزة، قبل 30 يونيو المقبل أيضا، للقضاء على أزمة المياه فى وسط الجيزة، لافتا إلى أنه جارى تسليم محطة مياه شرب أجا بطاقة 43 ألف متر مكعب فى اليوم، بجانب الانتهاء من ضخ المياه فى محطة أسوان الجديدة تهميدا لتشغيلها خلال الأيام القليلة المقبلة، والتى ستدعم مدينة أسوان الجديدة وبعض المناطق المجاورة لها فى محافظة أسوان.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش