خمسة بنوك تطرح شهادات طويلة الأجل من 5 إلى 10 سنوات بأسعار فائدة مغرية

يبحث كثيرون عن أوعية إدخارية تضمن لهم تحقيق عائد ثابت لفترة زمنية طويلة، وللوفاء بهذه المتطلبات يطرح عدد من البنوك شهادات إدخارية طويلة الأجل من 5 إلى 10 سنوات.

وأبرز البنوك التي تتيح هذه الشهادات بأسعار فائدة جيدة هي الأهلي ومصر والتجاري الدولي والتعمير والاسكان والاستثمار القومي، وفيما يلي تفاصيل هذه الشهادات وأسعار العائد عليها:

شهادات خماسية..

شهادات بنك مصر لأجل 5 سنوات وتنقسم إلى شهادتين:

أولًا- شهادة العائد الشهري الثابت لأجل 5 سنوات معدل الفائدة 9.5%، فئة الشهادة 1200 جنيه ومضاعفاتها.

ثانيًا- شهادة العائد السنوي الثابت لأجل 5 سنوات معدل الفائدة 10% وفئة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

شهادة البنك الأهلي المصري الخماسية

يطرح البنك الأهلي المصري شهادة لأجل 5 سنوات  بعائد 11% يصرف شهريًا، ونوع العائد ثابت طوال مدة الشهادة، ويتم بدء احتساب العائد من الشهر التالي من شهر الشراء.

شهادات التجاري الدولي لأجل 5 سنوات

يتيح البنك التجاري الدولي شهادات لأجل 5 سنوات بعائد ثابت، ويصل سعر الفائدة إلى 9.25% يصرف شهريًا، و9.50% ربع سنويًا، 9.75% نصف سنويًا، و10% يصرف سنويًا، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

شهادة بنك التعمير والاسكان لمدة 5 سنوات

وتصدر الشهادة بفئات 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها و بدون حد اقصى، ويبلغ سعر العائد على الشهادة 10.75% سنوى يضاف الى الحساب كل 3 اشهر.

ويمكن الإقتراض و الحصول على بطاقات الإئتمان من البنك بضمان بنسبة لا تتجاوز 90 % من قيمة الشهادات.

شهادات لأجل 7 سنوات..

شهادة بنك مصر لأجل 7 سنوات

يتيح بنك مصر شهادة العائد الشهري الثابت 7 سنوات، ويصرف العائد شهريًا، ويبلغ سعر الفائدة الحالي على هذه الشهادة 10.25%، وتصدر الشهادة بفئات 750 جنيه ومضاعفاتها.

شهادات لأجل 10 سنوات ..

شهادة بنك الاستثمار القومي لأجل 10 سنوت

يصدر بنك الاستثمار القومي شهادة المجموعة (أ) ذات العائد المجمع، وهي شهادة لأجل 10 سنوات، وتصدر الشهادة بفئات من 100 جنيه ومضاعفاتها، ويصرف العائد تراكمي، وسعر العائد حاليًا على الشهادة 10.75%.

شهادة بنك التعمير والاسكان التراكمية لأجل 10 سنوات

مدة الشهادة عشر سنوات، ويتم إحتساب عائد سنوى 9.6% يضاف إلى رصيد المبلغ القائم بالشهــادة ( عائد تراكمي ) ولا يصرف إلا في نهاية مدتها.

ويمكن شراء الشهادات باسم الغير وكذلك بإسم أكثر من مستفيد ، كما يمكن شراء الشهادات بإسم القصر سواء بمعرفة الأب ( الولى الطبيعى ) كما يمكن الشراء بمعرفة الأم أو الغير (على سبيل الهبة أو التبرع).

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة