5% علاوة دورية بداية من يوليو .. وتخفيض ساعات العمل للمعاقين

ELARABY ASHRAF

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة،إن وزاراته انتهت من المسودة الأولية للائحة قانون الخدمة المدنية الجديد، لافتًا إلى أنه بموجب القانون واللائحة فإن الأجر الوظيفي أصبح يشكل 75% من الأجر الذي يحصل عليه الموظف.

وأضاف العربي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر الوزارة، أن هناك علاوة دورية بنسبة 5% من الأجر الوظيفي تم وضعها وسيتم تطبيقها اعتبارًا من 1 يوليو 2015 ،لافتًا إلى أن المادة 144 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد تقدم ميزة لذوي الاحتياجات الخاصة بتخفيض ساعة من يوم العمل بمقدار نصف ساعة للحضور ونصف ساعة في الانصراف.

وذكر الوزير أن  اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، تلزم الموظف حديث التعيين خلال فترة الاختبار التي يخضع إليها خلال 6 أشهر، بمحو أمية 10 أفراد، مشيرًا إلى أن ذلك أحد معايير تقييم الموظف خلال فترة اختباره.

وأضاف أن هناك جهدا كبيرا يبذل لإخراج مسودة القانون في الوقت المحدد، مشيرًا إلى أن البلد في حاجة شديدة للإرادة الحقيقية للإصلاح ،ولفت إلى أن المسودة الأولية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، توضح أن تقويم الاداء الوظيفي للموظف يكون وفقاً لنظام التقويم المنصوص علية في اللائحة مرتين خلال النصف الأول من شهري نوفمبر ومايو من كل عام.

وتابع: ” قانون الخدمة المدنية رقم 18لسنة2015 ينطبق على نفس الجهات والأشخاص المخاطبين بقانون 47 سابقاً ” ،لافتًا إلى أن أسلوب تقويم الأداء للموظف العام الأن من أفضل نماذج تقويم الأداء وهو نموذج التقويم 360 درجة، بقانون الخدمة المدنية يكون الإعلان عن الوظائف الحكومية عبر إعلان مركزي على مستوى الدولة”.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش