5.1 مليار درهم صافى أرباح بنك الإمارات دبى الوطنى

EMERATS

أصدر بنك الإمارات دبي الوطني بالتعاون مع MDS ap، الشريك الحصري في محفظة منتجات تحليل الأعمال من SAP، البيانات الخاصة بنهاية السنة المالية 2014  في زمنٍ أسرع بنسبة 30% من السنة الماضية حيث قام بإدارة إعلان النتائج المالية بفعالية معززاً الثقة والشفافية مع قاعدته من المستثمرين.

وكشف البنك ، فى بيان تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منه، عن أرباحٍ تشغيلية سنوية تتجاوز 10 مليار درهم مع صافي أرباح بنسبة 58% لتصل إلى 5.1 مليار درهم للسنة المنتهية بـ31 ديسيمبر 2014.

وتعليقاً على ذلك، قال سوريا سوبرامانيان، المسؤول المالي الرئيسي، بنك الإمارات دبي الوطني: ” حقق بنك الإمارات دبي الوطني مستوى متطور من التميز في تحضير التقارير المالية من خلال التخلص من الفترات الزمنية الطويلة التي يتطلبها الأسلوب اليدوي لإصدار البيانات المالية الربعية والسنوية. وقدم لنا برنامج SAP Disclosure Management الفرصة في توفير الوقت، وتجنّب التدخل اليدوي وادخال تعديلات في البيانات المالية في اللحظات الأخيرة”

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أول البنوك الإماراتية لاعتماد برنامج SAP Disclosure Management عبر MDS ap. ومنذ البدء في تطبيقه، إستخدم البنك البرنامج لإصدار أجزاء من البيانات المالية.

وفي هذا السياق، قال طوني أشقر، المدير العام، شركة MDS ap Tech: “يتم تحديث اللوائح الجديدة الخاصة بالتقارير المالية باستمرار وقريباً جداً ستصبح الأتمتة أمراً ضرورياً للبنوك التي ترغب في تقليل المخاطر، والوقت والكلفة المرتبطة بعميلة الإفصاح. ومن خلال برنامج SAP Disclosure Management وملكية المشروع، يلعب بنك الإمارات دبي الوطني دوراً قيادياً في القطاع المصارفي في الدولة في ترسيخ معيار عالمي في الالتزام المالي والحوكمة المؤسسية والتأكيد على الدقة والشفافية في إعلان البيانات المالية.”

ويمنح إصدار التقرير بشكلٍ أسرع بمعدل 8 أيام عن العام الماضي، الفرصة في تضمين تعديلات اللحظة الأخيرة  والموافقات المرحلية، جنباً إلى جنب مع مقارنة التقرير والاستعادة الكاملة أو الجزئية للاصدارات السابقة.

ومن جهته، قال تايفون توبكوك، المدير العام، SAP الإمارات العربية المتحدة: “نحن فخورون بدعم بنك الإمارات دبي الوطني في مساعيه ليصبح أكثر شفافيةً ومثالاً يحتذى به في القطاع المصرفي.”

وأضاف: “تجتاح التغييرات التنظيمية العالم، وبنك الإمارات دبي الوطني على أتم الاستعداد لتبني الأفكار المبتكرة. ولا ترى إدارة البنك هذه التحولات كضغوطٍ مفروضةٍ عليها، بل تنظر إليها كفرصةٍ لرفع كفاءة العمل وتقديم قيمة أفضل وتحقيق إنجازاتٍ أعلى.”

ويقدم برنامج SAP Disclosure Management للبنك مزيداً من المرونة من خلال دمج التقارير السنوية وإشعارات الشركة التي تزوّد المستثمرين بالمعلومات ذات الصلة والبيانات الداعمة التي يمكن أن تؤثر على قيمة حقوق المساهمين.

CNA – أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش