50 رجل أعمال أزربيجانى يزورون القاهرة للتعرف على فرض الاستثمار

FAKHRY
وزير الصناعة مع السفير الازربيجانى

 

قال منير فخرى عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصرى، إن وفدًا يضم 50 رجل أعمال من كبرى الشركات الأذربيجانية سيزورن القاهرة خلال الأشهر القليلة المقبلة للتعرف على الفرص الإستثمارية المتاحة فى مصر وإنشاء مشروعات جديدة .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير ، اليوم الأثنين ،مع شاهين عبد اللايف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة والتى تناولت أهمية تنمية وتوسيع العلاقات التجارية والإقتصادية المشتركة إلى جانب إستعراض الفرص الإستثمارية المتاحة فى كلا البلدين .

وقال الوزير ان المباحثات تناولت أيضا موقف العلاقات التجارية الحالية بين البلدين واهمية منح المزيد من التسهيلات لدعم منظومة التجارة البينية لخدمة مصالح كلا الجانبين ، مشيرا الي ان مصر تمتلك مزايا تنافسية عديدة تجعلها من اهم الاسواق في المنطقة مثل الموقع الجغرافي المتميز ومنظومة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الكبري ومنها إتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية وإتفاقية الكوميسا والإتفاقية العربية.

واضاف الوزير ان الاجتماع استعرض ايضا اهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر خاصة فيما يتعلق بمشروع المثلث الذهبي ومنطقة شمال غرب خليج السويس ، مؤكدا ان الوزارة ستقدم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين للاستثمار في هذه المشروعات الواعدة

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش