6 مطارات مصرية تنجح في الحصول على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن لعام 2022

نجحت 6 مطارات مصرية هى ” القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب ” الدوليين للعام الثانى على التوالى فى تجديد شهادة ” الاعتماد الصحى الدولى للسفر الآمن ” والتى يمنحها المجلس الدولى للمطارات ( ACI ) ضمن البرنامج الدولى للاعتماد الصحى للمطارات (AHA) .

والبرنامج الدولي للاعتماد الصحي للمطارات يتم من خلاله متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين حيث أثمرت نتائج التقييم للمجلس الدولى للمطارات عن تجديد شهادة السفر الصحى الآمن لهذه المطارات المصرية لتصبح مصر من أوائل دول العالم التى تنجح فى تجديد شهادة الاعتماد الصحى  وهو مايعد إنجازا دوليا جديدا لقطاع الطيران المدنى المصرى .

وقال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، إن تجديد شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من جانب المجلس الدولى للمطارات يعزز الثقة فى منظومة الإجراءات الصحية  التى يتم تطبيقها فى المطارات المصرية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووفق إرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما يعد رسالة طمأنة للمسافرين على سلامة الإجراءات الصحية بالمطارات  وتأكيداً على الالتزام بتوفير سفر آمن لجميع المسافرين من وإلى المطارات المصرية مما يسهم فى جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر .

ووجه وزير الطيران المدنى الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمطارات المصرية على جهودهم المشرفة وأدائهم المتميز  مؤكدا استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية فى كافة المطارات والمنشآت الحيوية بالقطاع لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

جدير بالذكر أن 11 مطارا مصريا كانت قد حصلت على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من المجلس الدولى للمطارات خلال عام 2021 وهى مطارات .. القاهرة وشرم الشيخ والغردقة وطابا والاقصر وأسوان وسوهاج و أسيوط وبرج العرب ومرسى مطروح ومرسى علم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة