6 مارس.. إنطلاق مؤتمر غاز شرق المتوسط في قبرص

يجتمع في قبرص أهم المديرين التنفيذيين من شركات نفط وغاز رائدة بما في ذلك إيني وإكسون موبيل وهيلينيك بتروليوم ونوبل إنيرجي وتوتال  لمناقشة الاتجاه المستقبلي للصناعة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

يُعد مؤتمر غاز شرق المتوسط ​​لعام 2019 EMGC  الذي سيعقد في العاصمة القبرصية نيقوسيا في الفترة من 6 إلى 7 مارس الحدث الأول للطاقة في المنطقة وسيشمل يومين من المناقشات المتخصصة.

وقالت كاترين واتكنز  رئيسة المؤتمر، في بيان تلقى موقع كاش نيوز نسخة منه،  إن مؤتمر EMGC هو المؤتمر الوحيد في المنطقة الذي يتمتع بقدرة على جذب مثل هذه المشاركة الواسعة من الشركات العاملة في المجال.. أما بالنسبة للشركات العاملة في المنطقة أو التي تبحث عن الاستثمار  فإن مؤتمر  EMGC هو المكان الأمثل للحصول على أحدث المعلومات حول تطوير صناعة الغاز الطبيعي في المنطقة ، بالإضافة إلى الدخول في الأسواق الإقليمية والبحث عن فرص أعمال جديدة.

ومن أبرز أحداث مؤتمر هذا العام حلقة نقاش تضم مديرين تنفيذيين من إيني  وتوتال  وإكسون موبيل   وهيلينيك بتروليوم ونوبل إنيرجي ، وستناقش لجنة المشغلين  كيف تستطيع قبرص تحقيق إمكاناتها كمركز لخدمات النفط والغاز  واستكشاف المزايا والتحديات المرتبطة بها وتقديم استراتيجيات لإنشاء الدولة الجزيرة في هذا الدور.

 كما سيشارك أعضاء اللجنة وجهات نظرهم حول الفوائد التي تحققها قبرص على المدى المتوسط ​​والبعيد لتحقيق إمكاناتها ومساهمة البلد في صناعة النفط والغاز في المنطقة. علاوة على ذلك ، سوف يناقش المشغلون المكان الذي تقع فيه قبرص على قائمة مراكز الخدمة البديلة المحتملة في شرق البحر المتوسط ​​، وما إذا كانت هناك حاجة إلى قاعدة شاطئ مخصصة لقبرص لتحقيق إمكاناتها كمركز خدمة إقليمي.

 أعضاء اللجنة هم  أليساندرو باربيريس  المدير الإداري لشركة Eni Cyprus و يانيس جريجوريو  الرئيس التنفيذي لشركة Hellenic Petroleum Upstream S.A. وإيف جروجان  المدير العام  Total E & P Cyprus  و  جيني كورنيجاي المدير القطري ونائب الرئيس لشركة  نوبل إنرجي إنترناشونال  وفارنافاس تيودوسيو المدير الرئيسي لشركة ExxonMobil  وسيقوم  نيكوس باباكيرياكو قائد خدمات النفط والغاز في شركة ديلويت قبرص بإدارة الجلسة.

كما سيقدم المؤتمر شروحاً رفيعة المستوى من قبل المتحدثين بما في ذلك سعادة يورجوس لاكوتريبيس وزير الطاقة والتجارة والصناعة لجمهورية قبرص و كارلو روسو نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا وروسيا في شركة Eni SpA  وإلياس قسيس  نائب الرئيس في شمال أفريقيا لشركة  Total Exploration & Productionويانيس باسياس  الرئيس التنفيذي Hellenic Hydrocarbon Resources Management .

بالإضافة إلى ذلك سيقوم الدكتور سون شيان شنغ  الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي ، باستعراض التعاون الدولي والإقليمي في مجال الطاقة والدور البارز لدول شرق المتوسط.

سيتم استضافة مؤتمر غاز شرق المتوسط  من قبل Gulf Energy Information وهي من أهم الناشرين للعديد من الاصدارات الهامة مثل  Petroleum Economist و  World Oilو  Hydrocarbon Processingو  Pipeline & Gas Journal  و  Gas Processing & LNG.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش