6 نوفمبر .. اكتتاب زيادة رأسمال “الوطنية للاستثمارات سيناء”

takhteet-444
جانب من المؤتمر الصحفى

أعلن د. أشرف العربي ، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، رئيس بنك الاستثمار القومي،اليوم الاثنين، عن زيادة رأسمال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء ، التي أسست برأسمال مصرح به 10 مليارات جنيه، بجانب 1.4 مليار جنيه رأس المال المصدر، وسيزيد إلى 2 مليار جنيه مع الاكتتاب الجديد.

وأضاف “العربى” خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم ، بحضور رئيس الوزراء، للإعلان عن الاكتتاب العام في زيادة رأسمال الشركة الوطنية للاستثمارات بسيناء، أنه سيتم طرح الاكتتاب من يوم 6 نوفمبر المقبل حتى 5 ديسمبر، ولمدة شهر، للمواطنين المقيمين في منطقة سيناء.

وأكد أشرف العربى، أن ما يتم حالياً من إقامة الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء يتم وفقا لرؤية استراتيجية تنموية هى رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة .

وقال الوزير :” أننا نتحرك من خلال آليات عمل محددة ويتم من خلال تحقيق تنمية عادلة ومتوازنة فى جميع أقاليم مصر، مشيراً إلى أن التنمية السابقة بمصر لم تكن ما تحقق التوازن ما جعل بعض الأقاليم أكثر نشاطا من الأخرى”.

وأوضح وزير التخطيط أن الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء ستضخ فى سيناء ومدن القناة، مشيرا إلى أن الدولة تركز على تحديات وعلى دراية ومعرفة كاملة بجميع إمكانيات المناطق المختلفة بمصر.

وأكد “العربى” أن الإرادة السياسية قوية لتحقيق التنمية المستدامة خلال الفترة المقبلة، وأن ما يتم من استثمارات خلال العام الجارى تعتمد على البنية الأساسية وإقامة الانفاق والطرق، ويتم ذلك فى إطار خطة الدولة كذراع استثمارية.

وأشار د.أشرف العربى إلى أن فكرة الشراكة بين القطاع العام والخاص، وأن التحديات التى تواجه مصر أكبر بأن تقوم بها الحكومة منفردة، لافتاً إلى أن رأسمال الشركة المصدر يقدر بنحو 2 مليار جنيه، وأنه سيتم الدخول فى مشروعات بنسبة من 20 إلى 50 % مع القطاع الخاص، ما يجعل من الممكن أن يصل حجم رأسمال فى الفترة المقبلة إلى 8 مليارات جنيه.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش