7 بنوك تقرر خفض الفائدة على الشهادات الإدخارية والودائع

قرر عدد كبير من البنوك تخفيض أسعار الفائدة على الحسابات والودائع والشهادات الإدخارية، وذلك تماشيًا مع قرار البنك المركزي الذى خفض الفائدة لديه على الإيداع والإقراض بنسبة 1% يوم الخميس الماضي.

  • بنك مصر إيران للتنمية

قرر بنك مصر إيران للتنمية  خفض الفائدة 1% على حساب توفير الشباب والعادي، في اجتماع لجنة الأصول والخصوم بالبنك لتصل إلى 14% بدلا من 15%.

كما خفض البنك الفائدة على الشهادات ذات العائد المتغير إلى 17.75% يصرف عائدها شهريا مقابل 18.75%، وتراجعت الفائدة على نفس الشهادة إلى 18.25% مقابل 19.25% يصرف عائدها كل ثلاثة أشهر.

  • بنك مصر

قام بنك مصر بتخفيض أسعار العائد على كافة أنواع الودائع والحسابات الجارية وحسابات التوفير بنسب تتراوح بين 0.75% و 1.25%.

وكان بنك مصر قد سارع بالإعلان عن إلغاء شهادات ذات الفائدة المرتفعة 20% و 16%، وذلك يوم الخميس الماضي، موضحا أنه تم إصدار شهادات جديدة بفائدة 17% سنويا تصرف كل 3 شهور و شهادة ب15 % مدتها 3 سنوات تصرف شهريا.

  • البنك الأهلى المتحد

قرر البنك الأهلي المتحد خفض الفادئدة 1% على الودائع، كما يدرس البنك حاليا مصير الفائدة على حساب التوفير والشهادات الادخارية، من أجل إجراء مزيد من البحث والتحليل للسوق.

  • البنك الأهلى المصري

قرر البنك الأهلي المصري، خفض أسعار الفائدة، بنسبة 1% على الودائع، وأرسل البنك بيانا لفروعه، بالأسعار الجديدة على الودائع وشهادات الادخار.

وقام البنك الأهلى أيضًا بإلغاء شهادات ذات الفائدة المرتفعة 20% و 16%، وذلك يوم الخميس الماضي، موضحا أنه تم إصدار شهادات جديدة بفائدة 17% سنويا تصرف كل 3 شهور و شهادة ب15 % مدتها 3 سنوات تصرف شهريا.

  • بنك التعمير والاسكان

قرر بنك التعمير والاسكان خفض الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية، ذات العائد الثابت، بنسبة 1% لتصل إلى 15% مقابل 16%، فى الوقت نفسه قرر الإبقاء على فائدة حساب التوفير والودائع دون تغيير لتماشيها مع أسعار السوق حاليا.

  • البنك الزراعي المصري

قرر البنك الزراعي المصري خفض الفائدة بنسبة 1% على شهادة الحصاد، لتصبح 15% بدلاً من 16%، كما يدرس خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير والودائع خلال الأيام المقبلة، حسب تطورات أسعار الفائدة في السوق.

  • بنك التنمية الصناعية والعمال

قرر البنك خفض الفائدة بنسبة 1.25% على شهادة “المصرى” الثلاثية، ذات العائد الثابت لتصل إلى 15% بدلا من 16.25%، كما قرر الإبقاء على فائدة الودائع وحسابات التوفير دون تغيير.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة