7.5 مليار دولار مكاسب لعبة “بوكيمون جو” فى يومين !

POCKEMON GO

قفزت أسهم شركة نينتندو اليابانية لألعاب الفيديو من جديد اليوم الاثنين لترتفع المكاسب التي تحققت في القيمة السوقية للشركة إلى 7.5 مليار دولار في يومين فقط بفضل لعبة بوكيمون جو الجديدة.

وبعدما اجتاحت اللعبة الولايات المتحدة ارتفعت أسهم نينتندو بنسبة 25% من قيمتها اليوم الاثنين مسجلة أعلى مستوى منذ نوفمبر، وارتفعت الأسهم 36% منذ إغلاق يوم الخميس الماضي.

وطرحت اللعبة في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا، ومن المتوقع أن ترى النور قريبًا في دول أخرى من بينها اليابان إحدى أكبر أسواق الألعاب في العالم.

وتعتمد اللعبة على ما يعرف بـ augmented reality، حيث تقوم بتشغيل كاميرا الموبايل الخاص بك وGPS، لتتحول إلى عالم البوكيمون الافتراضي، فيصبح دورك هو تجميع أكبر عدد من البوكيمونز في جميع الأماكن المحيطة بك، ربما تجده في خزانة ملابسك أو في حديقة جارك أو في تمثال بميدان عام، وعليك بمطاردتهم واصطيادهم، كما أن اللعبة تحدد لك تلك الأماكن التي يختبئ بها البوكيمونز عن طريق التجول لمسافات طويلة.

وفي مراحل معينة من اللعبة، يمكن للاعبين التجمع في نقاط معينة في المدينة مثل معالم شهيرة من أجل المبارزة ببوكيموناتهم التي جمعوها والانقسام إلى فِرق.

اللعبة يمكنك تحميلها مجاناً عبر App Store أو Google Play، ورغم أنها غير متاحة في معظم دول العالم حتى الآن، خاصة الدول العربية، إلا أنها انتشرت بصورة كبيرة بين الشباب عن طريق استخدام VPN لتغيير الدولة محل التواجد.

وخلال الساعات الماضية انتشرت عبر الشبكات الاجتماعية التعليقات الساخرة من الهوس بهذه اللعبة التي كانت إحدى أشهر الألعاب والمسلسلات الكرتونية في التسعينيات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش