8 شركات عالمية ومحليّة تتقدم بعروض للمنافسة على التنقيب عن الذهب في مصر

قال مسئول بهيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول المصرية، اليوم الأربعاء، أن 8 شركات مصرية وأجنبية تقدمت بعروض فنية ومالية إلى شركة “شلاتين للتعدين”، للمنافسة على المزايدة العالمية التي طرحتها الشركة للتنقيب واستكشاف الذهب والمعادن المصاحبة.

وأعلنت شركة شلاتين للتعدين في 7 أبريل الماضي عن طرح مزايدة في خمس مناطق للاستكشاف بالصحراء الشرقية هي فطيري، والبرامية، وعتود، وأم عود وحنجيلة، وحماطة. في وقت تكثف فيه مصر من جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين، والذهب بشكل خاص.

وذكر المسئول أن الشركات تقدمت بعروضها الرسمية في مزايدة الذهب 1 لسنة 2023، قبل غلق باب تلقي عروض المزايدة الخميس المقبل 9 نوفمبر.

ومدت شركة “شلاتين” في 3 أغسطس الماضي، فترة المزايدة رقم 1 لعام 2023 لاستكشاف واستغلال الذهب والمعادن المصاحبة لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 9 نوفمبر الجاري بناءً على طلب عدد من الشركات التي أبدت رغبتها في المشاركة بالمزايدة وشراء كراسة الشروط وحزم البيانات، حتى يتسنى لها تقييم مناطق المزايدة.

وأضاف المسئول أن الشركات التي قدمت عروضها بجنسيات صينية وكندية وروسية وأسترالية بجانب أخرى محلية، وأن مد فترة المزايدة سمح بتقدم عدد أكبر من الشركات ما يحقق قوة المنافسة ويؤدي الغرض من المزايدة وهو تشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في مجال التعدين بمصر.

بحسب المسئول فإن تقييم العروض المُقدمة والبت بها سيستغرق من شهرين إلى 3 أشهر بعدها سيتم إعلان النتائج ومناطق الترسية التي ستخضع لاحقًا لعميات البحث والتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش