80 مليار جنيه اجمالى تداولات البورصة فى 3 أشهر

SHEREF SAMY

قال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية،إن إجمالي قيمة التداول على الأوراق المالية المقيدة وغير المقيدة خلال أول ثلاثة أشهر من عام 2015، بلغ نحو 80 مليار جنيه، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 78 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014، بنسبة ارتفاع قدرها 2%.

وأضاف “سامى” ، فى بيان تلقت وكالة كاش نيوز، نسخة منه أن تعاملات العرب والأجانب سجلت صافي بيع قدره نحو 439 مليون جنيه، حتى نهاية مارس 2015، وذلك بعد استبعاد الصفقات،وبلغ إجمالي  قيمة التداول على السندات بأنوعها (حكومية- وشركات – وإسكان) نحو 23.4 مليار جنيه في أول ربع من السنة.

وقامت “الهيئة” خلال الربع الأول من العام بـ 53 مهمة تفتيش على شـركات عاملة في مجال سوق المال، مقابل 99 تفتيشاً بنفس الفترة من عام 2014.

وسجل عدد التراخيص الممنوحة للشركات العاملة في مجال سوق الأوراق المالية عدد 4 تراخيص في مجالات صناديق الاستثمار، والاستشارات المالية. وذلك مقابل 11 ترخيصاً عن نفس الفترة في العام السابق ،وبهذا يبلغ إجمالي عدد التراخيص الصادرة عن الهيئة 789 في مجال سوق المال من ضمنها 201 لنشاط الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش