سرقة 50 كيلو جرام ذهب من مصلحة سك العملة

GOLD A

تعرضت مصلحة سك العملة بمصر لحادث سرقة ،غير مسبوق،حيث كشفت مصادر مسئولة بالمصلحة ،التابعة لوزارة المالية، إنه تبيّن اليوم الخميس سرقة ما يربو على 50 كيلو ذهب خام وميدليات مسكوكة.

وقام هاني قدري دميان وزير المالية مساء اليوم الخميس بزيارة مقر مصلحة سك العملة وذلك لمتابعة حادث السرقة.

وقال السفير ايمن القفاص مساعد وزير المالية والمتحدث الرسمي باسم وزارة المالية انه فور ابلاغ الوزير بالحادث حرص علي التواجد بمقر المصلحة للوقوف علي ملابسات عملية السرقة ومتابعة الاجراءات التي تتخذ من قبل الجهات الامنية للتوصل الي الجناة.

وأوضحت المصاد، أن الحادث تم اكتشافه عند حضور أمين مخزن الخامات بعد قضائه اجازة رسمية لمدة 4 أيام عندما حضر للمصلحة ووجد باب المخزن مكسورًا، ثم اكتشف أن باب الخزنة تم فتحه وهى تحتوى على الخامات الثمينة.

وأضافت المصادر أن أمين المخزن أبلغ على الفور رئيس المصلحة محمد جمال الدين السبكى، واستدعاء الشرطة، وتم جرد الخزينة واكتشاف سرقة 15 سبيكة من الذهب الخام وتزن كل واحدة منها 2 كيلو جرام.

وأضافت المصادر أن عملية جرد الخزينة أسفرت عن اكتشاف سرقة 23 قرصا من الذهب عبارة عن ميداليات تم سكها لجوائز الدولة التقديرية، وإجمالى وزنها 22 كيلو جرام من الذهب، إضافة إلى عدد من الميداليات التذكارية التى تم سكها مؤخرا بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة التى لم يتم بيعها حتى الآن.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش