“العربى”: إحالة مليون موظف للمعاش خلال الـ 5 سنوات المقبلة

ASHRAF ELARABY 8889
د.اشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى

قال د.أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن هناك مليون موظف سيتم إحالتهم إلى المعاش خلال الـ 5 سنوات، لافتًا إلى أن عامل الثقة بين الحكومة والشعب هو التحدى الأكبر للدولة.

وأوضح أن القانون الجديد  للخدمة المدنية يوجد به بند المعاش المبكر من خلال التقدم للإحالة على المعاش اختياريا،  وذلك مع وجود مميزات للمواطن المحال على المعاش اختياربا منها الترقية للرتبة الأعلى مع وجود مميزات مالية  أفضل، مع إضافة الـ 5 سنوات على المدة التى خرج منها وهى 55 عاما.

وأضاف العربي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء بجامعة القاهرة والحوار المفتوح مع الطلبة فى ندوة تحت عنوان” استراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030″، أن الحكومة تعمل على صناعة الثقة بين الحكومة والشعب من خلال مبادرات ستطرحها الحكومة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تغيير الحكومات يخلق نوعا من إهتزاز الثقة وهذه النقطة من ضمن أهداف إستراتيجية 2030 هى الثقة المتبادلة.

وذكر الوزير أن قانون الاستثمار، سيظهر للنور فى 14 من الشهر الجارى بمجلس الوزراء، موضحا أن القانون صدر فى مارس 2015، ولكن كان هناك العديد من المحلاظات تم العمل على تعديلها وسيكون قريبا فى مجلس النواب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش