شراكة جديدة بين “بالم هيلز” والحكومة لتنفيذ مشروع سكنى كبير

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتطوير المشترك – على أساس نظام مشاركة الإيرادات – لمشروع سكني متكامل علي مساحة 12.6 مليون متر مربع (3.000 فدان) في غرب القاهرة.

ويعد المشروع، بحسب بيان تلقت كاش نيوز نسخة منه، مدينه سكنية متكاملة تشمل شقق وكذلك وحدات مستقله تكملها مجموعه من المرافق والخدمات التجاريه والتعليميه والترفيهيه، وسيتم تخصيص نسبة 88% من أرض المشروع للمكون السكني و 12% للمكون التجاري، ويتميز المشروع بموقع إستراتيجي في مدينة السادس من أكتوبر.

ومن خلال هذا المشروع المشترك، ستتولي الشركه كافة الأنشطه والتي تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الداخليه، وكذلك جميع أنشطة التسويق والمبيعات.

وسوف تساهم الهيئه بأرض المشروع بالإضافه إلى جميع المرافق الخارجيه اللازمه لحدود أرض المشروع. ومن المتوقع أن يشمل المشروع مساحات سكنيه مبنيه تتراوح بين 6 إلى 8 مليون متر مربع. وسوف تحصل الهيئه على حصة نقديه من الإيرادات بنسبة 26% بالإضافه إلى حصه عينيه تعادل 371 ألف متر مربع من الوحدات السكنيه و 50 ألف متر مربع من المساحات التجاريه. ومن المقرر تدشين المشروع وفتح باب الحجز والبيع خلال عام 2018.

وعقب يس منصور، رئيس مجلس إدارة الشركه: “يعد هذا الحدث الجوهري نقطة تحول في تاريخ الشركه، وهي أكبر قطعة أرض تحصل عليها الشركه خلال تاريخها العريق، وتمثل قفزه نوعيه تنقل الشركه من مطور مجتمعات متكامله إلي مطور مدن صغيره، ويسرني تحقيق شراكتنا الثانيه مع الحكومه المصريه من خلال هذا المشروع الضخم، الذي يعظم محفظة أراضي الشركه لتصل إلى 41 مليون متر مربع، مما يضع الشركه في المقام الاول كأكبر مطور عقاري في مصر من حيث قيمة المبيعات وحجم الأراضي.

وقال :”نتوقع أن يتيح المشروع 500 ألف فرصة عمل مع تقديم وحدات سكنيه تلبي إحتياجات 200 ألف مواطن مصري، مما يعزز من شراكتنا طويلة الأمد مع الحكومه المصريه، وذلك بعد النجاح الذي حققته شراكتنا الأولي مع تدشين مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة خلال عام 2016”.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش