الحكومة تعتزم تنفيذ مشروعات نقل وطرق بقيمة 21.5 مليار دولار

محمود جمال الدين، مستشار وزير النقل المصري
محمود جمال الدين، مستشار وزير النقل المصري

أعلنت الحكومة المصرية إنها تعتزم تنفيذ مشروعات استثمارية في مجال النقل بقيمة 154 مليار جنيه تساوي نحو 21.5 مليار دولار، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف محمود جمال الدين،مستشار وزير النقل المصرى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لمنتدى الأعمال المصري اليابان، إن هذه الاستثمارات تشمل نحو ٣٤ مليار جنيه لتطوير شبكة الطرق، و ٥٠ مليار جنيه لتطوير منظومة السكة الحديد، و٧٠ مليار جنيه لإقامة خطين جديدين لمترو الأنفاق.

وأشار جمال الدين إلى أن الحكومة المصرية قد بدأت في تنفيذ حزمة من المشروعات العملاقة التي توفر الآلاف من فرص العمل، مثل ازدواج وتعميق الممر الملاحي لمشروع قناة السويس، وتنمية جانبي محور القناة.

وقال جمال الدين إن استراتيجية وزارة النقل المصرية تتضمن وجود نموذج للنقل متعدد الوسائط طبقا للمعاير الدولية بما يساهم في تحقيق معدلات التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المخطط القومي للنقل بالتعاون مع وزارة النقل المصرية ومؤسسة الجايكا اليابانية، يتضمن اطلاق العديد من المشروعات العملاقة لتنفيذ شبكة للطرق بمساحة ٣٧٠٠ كيلو طرق بتكلفة استثمارية ٣٤ مليار جنيه.

كما يتضمن المخطط مشروعا إنهاء مشروعات المرحلة الثانية بالخط الثالث لمترو الانفاق بالتوازي مع البدء في انشا الخط الرابع بتكلفة استثمارية ٧٠ مليار جنيه.

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش