مصر تسعى لدمج العائدين من الخارج في الاقتصاد عبر تسهيل الفرص الاستثمارية

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، اليوم الجمعة، إن الدولة تسعى إلى دمج المصريين العائدين من الخارج في الاقتصاد، عبر تسهيل الفرص الاستثمارية المقدمة لهم، في إطار سعي الدولة للتخفيف من التداعيات الاقتصادية الناتجة من تفشي فيروس “كورونا”.

جاء ذلك خلال إجراء د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة حوارًا مفتوحًا مع مجموعة من رجال الأعمال المصريين في الخارج عبر تقنية ” الفيديو كونفرانس”، بمقر ديوان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ووجهت وزيرة الهجرة شكرها لرجال الأعمال على مساهمتهم في صندوق تحيا مصر، استجابة لدعوتها الخاصة بدعم الوطن في تلك المرحلة التي تواجه فيها مصر خطر انتشار فيروس “كورونا المستجد”، مؤكدة أنهم كل يوم يثبتون مدى ارتباطهم بالوطن في كل التحديات ولا ينسون مصر مهما اشتدت الظروف أو بعدت المسافات.

واستعرضت جهود الدولة لتسهيل عودة العالقين من المصريين في الخارج الراغبين في العودة إلى مصر وحماية حقوقهم في الدول المقيمين بها، وحل مشكلات المتعذر عودتهم لمصر حاليا، وناقشت مع رجال الأعمال سبل وآليات مساهمتهم في تعافي الاقتصاد المصري، وتعظيم الاستفادة من الأوضاع الحالية، في ظل التطورات الاقتصادية العالمية، وذلك في ضوء تجاربهم الدولية ورؤيتهم للمتغيرات من الخارج.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش