بنك مصر يعلن الرسوم الجديدة للسحب والاستعلام من ماكينات الـ ATM وأجهزة الـ POS

أعلن بنك مصر عن تفاصيل الرسوم الجديدة الخاصة بعمليات السحب والاستعلام من ماكينات الـ ATM  والسحب من أجهزة الـPOS، وذلك بالنسبة لبطاقات الخصم الفوري والبطاقات المدفوعة مقدمًا وبطاقات المرتبات.

وطبقًا للبنك فإن السحب النقدي من ماكينات الصرف (ATM) وأجهزة الـPOS  التابعة لبنك مصر يكون مجاني بدون رسوم.

وأضاف أنه في حالة السحب من ماكببنات صرف ATM البنوك الأخرى داخل مصر فستكون الرسوم 5 جنيهات للعملية الواحدة.

أما السحب من أجهزة الـPOS بالبنوك الأخرى داخل مصر فيتم احتساب رسوم على هذه العمليات بواقع 10 جنيهات بالإضافة إلى 0.33% من قيمة العملية ( لبطاقات فيزا وماستركارد) أما بطاقات ميزة فتقتصر الرسوم الخاصة بها بـ 5 جنيهات لكل عملية.

وبالنظر إلى السحب من ماكينات الصرف أو أجهزة الـ POS الخاصة بالبنوك الأخرى خارج مصر، ففي حالة السحب بإحدى البطاقات الصادرة من بنك مصر يتم احتساب رسوم 3% من قيمة العملية (لبطاقات فيزا وماستركارد).

وبالانتقال إلى الاستعلام عن الرصيد المتاح من ماكينات الصرف الخاصة ببنك مصر فيكون مجانًا، أما في حالة الاستعلام عن رصيد بطاقة صادرة من بنك مصر من خلال ماكينات صرف بنوك أخرى يتم احتساب رسوم قدرها 2 جنيه عن العملية الواحدة.

أما الاستعلام عن رصيد البطاقات من خلال ماكينات صرف البنوك الأخرى خارج مصر فيكون برسوم قدرها 3 جنيهات عن الحركة الواحدة ( وذلك لبطاقات فيزا وماستركارد فقط).

أما رسوم تبرع بطاقات تحيا مصر (الخصم الفوري والمدفوعة مُقدمًا) فتقدر بـ 1% من قيمة عملية المشتريات ويتم التبرع بها لصالح صندوق تحيا مصر.

لا يفوتك أيضًا..
• البنك الأهلي يقرر طرح شهادة معاش بكرة في 223 فرعًا بالمحافظات بسبب الإقبال
• ارتفاع الفائدة على أذون الخزانة إلى 16% .. البنوك تتيحها للأفراد.. وعائدها يُصرف مُقدّمًا

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش