بدء إجراءات تقسيم أوراسكوم للإنشاء لطرحها ببورصتي مصر و دبى

اوراسكوم-للانشاء1

أعلنت شركة “أوراسكوم للإنشاء “أو سي اى أن. في” أنها بدأت رسمياً إجراءات تقسيم وفصل قطاع الهندسة والمقاولات بالشركة عن قطاع الأسمدة والكيماويات.

وأضافت الشركة، في بيان لها اليوم ، أن نشاط الهندسة والمقاولات سيستمر بعد التقسيم تحت اسم شركة “أوراسكوم للإنشاء المحدودة” والتي سيتم إدراج أسهمها في كل من بورصة ناسداك دبي ومصر.

وأوضحت الشركة أنه من المقرر أن تتم عملية التقسيم في 7 مارس القادم من خلال تخفيض رأس مال شركة (OCI.N.V.) بقيمة 1.4 مليار دولار .

وأفادت الشركة بأن كل مساهم سوف يحصل على سهم واحد في “أوراسكوم للإنشاء” عن كل سهمين في شركة (OCI.N.V.) حسب ملكيتهم لتلك الأسهم في تاريخ نهاية التداول المقرر في 6 مارس ببورصة يورونيكست أمستردام.

وسيترتب على التقسيم إستمرار إدراج أسهم شركة (OCI.N.V.) في بورصة يورونيكست أمستردام باعتبارها شركة عالمية رائدة لإنتاج أسمدة النيتروجين والميثانول وغيرها من المنتجات الكيماوية المعتمدة على الغاز الطبيعي.

وجاء في البيان أن شركة “المجموعة المالية هيرمس” تقوم بدور المنسق العالمي والجهة الراعية فيما يتعلق بقيد وإدراج أسهم “أوراسكوم للإنشاء” في بورصة ناسداك دبي. فيما يقوم كل من بنك باركليز وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط وبنك أوف أمريكا ميريل لينش كمستشاريين ماليين مشتركين.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش