ارتفاع جديد للدولار أمام الجنيه في البنوك بتعاملات اليوم

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، اليوم الأحد، ارتفاعًا جديدًا لدى البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وصعد الدولار بمقدار 3 قروش في عدد كبير من البنوك، وسجل أعلى سعر له لدى مصرف ابوظبي الاسلامي- مصر عند 19.34 جنيهًا للشراء و19.37 جنيهًا للبيع، مقابل 19.31 جنيهًا للشراء و19.34 جنيهًا للبيع.

في الوقت نفسه ارتفع الدولار لدى بنكي الأهلي ومصر إلى مستوى 19.29 جنيهًا للشراء و19.35 جنيهًا للبيع، مقابل 19.26 جنيهًا للشراء و19.32 جنيهًا للبيع بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

كما سجلت العملة الأمريكية ارتفاعًا لدى بنوك ميد بنك والمصرف المتحد والاسكندرية إلى 19.31 جنيهًا للشراء و19.37 جنيهًا للبيع.

ويشهد سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعات ملحوظة أمام الجنيه المصري في الفترة الأخيرة، كنتيجة مباشرة لتأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية ومشاكل سلاسل الإمداد إلى جانب قيام الولايات المتحدة برفع أسعار الفائدة لديها مما أثر سلبًا على أغلب العملات العالمية.

وأعلن البنك المركزي المصري، قبل أيام، عن تراجع طفيف في قيمة الاحتياطي النقدي للبلاد بنهاية أغسطس الماضي.

وذكر البنك المركزي أن صافي الاحتياطيات الدولية من النقد الأجنبي تراجعت إلى مستوى 33.141 مليار دولار بنهاية أغسطس الماضي 2022 مقابل بلغ 33.143 مليار دولار بنهاية يوليو السابق عليه، بانخفاض قدره مليوني دولار فقط.

وأوضحت مصادر مصرفية أن تراجع قيمة الاحتياطي النقدي خلال الفترة الماضية جاء نتيجة تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية وخروج الاستثمار الأجنبي غير المباشر من الأسواق الناشئة لاسيما بعد رفع الفائد الأمريكية بشكل كبير.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة