HSBC – مصر يطلق صندوقًا لتمويل التجارة الخارجية للمشروعات الصغيرة

HSBC

قال بنك HSBC مصر ،اليوم الاثنين، إنه أطلق “صندوق تمويل النمو الدولي الثاني” بقيمة 300 مليون جنيهاً مصرياً للعملاء المصرين الذي لديهم طموحات دولية.

وأفاد البنك فى بيان صحفى أن الصندوق متوفر لعملاء الاستيراد والتصدير الحالين والجدد في مصر والذي لديهم متطلبات تجارة دولية أو الشركات التي تطمح في النمو على الصعيد الدولي.

ومن جانبه أكد جاك إيمانويل بلانشيه، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بنك إتش إس بي سي مصر: ” يهدف صندوق تمويل النمو الدولي إلى دعم الشركات المصرية والتي لديها متطلبات دولية والشركات التي تطمح في التجارة الدولية، وبهذا نتمكن من إضافه قيمة كبيرة، مستعينين بخبرتنا المحلية بالإضافة إلي شبكه فروع HSBC الدولية”.

وأضاف أن إطلاق صندوق تمويل النمو الدولي الثانى يأتى بعد نجاح الصندوق الأول والذى تم إطلاقه فى 2014 ،ونجح بشكل كبير وقد قام البنك فى إطاره بإقراض 300 مليون جنيهاً مصرياً لعملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر .

وقد تم توظيف الصندوق الأول في قطاعات متنوعة، متضمناً الأدوية والأغذية والمشروبات والإلكترونيات والكيماويات والمنسوجات.

وأكد جاك إيمانويل بلانشيه أن هناك ما يقرب من 2.5 مليون شركة صغيرة ومتوسطة في مصر وتمثل 75٪ من مجموع القوى العاملة، وتساهم بشكل كبير في إجمالي الناتج المحلي للبلد و التواجد المتميز لبنك إتش إس بي سي في مصر وبصمة مجموعة HSBC العالمية سيدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تطمح في النمو دولياً، وبالأخص في البلدان التي تعد شريكاً تجارياً رئيسياً لمصر، ومنهم الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وأوروبا الغربية والهند والولايات المتحدة والصين.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة