بنك SAIB يدعم مركز علاج الكلى بمستشفيات جامعة القاهرة

أعلن بنك SAIB عن توقيع اتفاقية مع مستشفيات جامعة القاهرة لتقديم الدعم المالي لمركز علاج القصور الكلوي– وحدة الملك فهد، التابع لمستشفيات الجامعة، عن طريق شراء مجموعات مرشح كلوي بكافة تجهيزاتها ومستلزماتها وفقًا لأفضل المعايير العالمية.

وقال البنك في بيان، يوم الاثنين: إيمانا من بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB بأهمية دور التكافل الاجتماعي والمؤسسات المجتمعية التي لا تهدف للربح للمساهمة في توفير العلاج المجاني للمرضى، وفي إطار حرص البنك على مشاركة المجتمع المدني من خلال دعم وحدة الملك فهد للقصور الكلوي وأيضًا حرصًا من البنك على استمرار هذه الوحدة في تقديم خدمة طبية مجانية تضاهي الخدمات الطبية المقدمة في أكبر المراكز والمستشفيات العالمية في مجال أمراض الكلى.

ووقع الاتفاقية كل من حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك SAIB والدكتور محمد جلال الشيخ ممثلا عن المركز وبالنيابة عن الدكتور فتحي خضير استاذ الجراحة وعميد كلية طب القصر العيني، والتي من خلالها يقدم البنك الدعم المالي للمركز عن طريق شراء مجموعات مرشح كلوي بكافة تجهيزاتها ومستلزماتها وفقًا لأفضل المعايير العالمية.

وعلق حسن عبد المجيد قائلا “يحرص بنك SAIB على المساهمة في المشاريع التي تهدف إلى تنمية المجتمع المصري والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

ويأتي هذا التبرع مساهمة من البنك في الخدمة المجانية التي تقدمها وحدة الملك فهد للقصور الكلوي وجراحاته للطبقات المختلفة. هذا، وقد ساهم هذا التبرع في توفير 5000 جلسة غسيل كلوي لمرضى القصور الكلوي”.

وأضاف:”سبق للبنك التبرع لمركز القصر العينى لامراض وزرع الكلى والديلزة والذي ساهم في توفير أكثر من 15000 جلسة غسيل كلوي، كما أنه بصدد توقيع اتفاقيات تعاون مع مشروعات خدمية أخرى ، مشيرا إلى أن هناك اهتماما من الدولة بمجال الصحة خلال العام الحالي”.

جدير بالذكر أن وحدة الملك فهد للقصور الكلوي هي وحدة تابعة لمستشفيات جامعة القاهرة (طب القصر العيني) وهي تقدم خدمة مجانية لمرضى القصور الكلوي تشمل إجراء جلسات الغسيل لمرضي الفشل الكلوي الحاد علي مدار 24 ساعه.كما يتم اجراء عمليات زراعة الكلي وتوفير العلاج اللازم للمرضى بالمجان الي جانب اجراء جميع جراحات المسالك البولية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش