بالفيديو .. مسئول: القطاع الخاص توقف عن استيراد السكر

elserougy
عصام السروجى ،عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة

قال عصام السروجى ،رئيس القطاع التجارى وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة، إن مصانع القطاع الخاص التى كانت تستورد السكر توقفت عن الاستيراد نتيجة ارتفاع أسعار الدولار،لافتًا إلى أن هذه المصانع لجأت للشركة القابضة للصناعات الغذائية،وهى التى توفر نسبة كبيرة من السكر للقطاع الخاص حاليًا.

وأضاف “السروجى”، فى لقاء بفقرة اقتصاد مصر،برنامج مباشر من مصر،المذاع على القناة الفضائية المصرية،أن الفجوة بين الطلب وانتاج السكر محليًا لا تتجاوز15 إلى 20%،مشيرًا إلى أن وزارة التموين بدأت فعليًا استيراد النسبة التى تغطى الفجوة،قائلًا :” نحن فى الشركة المصرية لتجارة الجملة بصدد استلام السكر المستورد من الميناء”.

وأوضح  “السروجى” ،فى الفقرة التى يقدمها الاعلامى محمد بركه والمذيعة منّه الشرقاوى ،أن شركات تجارة الجملة الحكومية تبذل جهدًا كبيرًا لتوفير السلع الغذائية لكافة مناطق الجمهورية،مؤكدًا أن الشركة المصرية لتجارة الجملة لديها 950 فرعًا فى المحافظات وتضخ يوميًا نحو 1000 طن من المواد الغذائية.

وأكد “السروجى” أن جزءًا كبيرًا من مشكلة السكر ناتجة عن الشائعات وممارسات المواطنين،مشيرًا إلى أن سعر السكر المعتمد فى التمويل هو 5 جنيهات للكيلو.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش