تحريك حد استخدام بطاقات بنك مصر فى الخارج غدًا

ALETRBY
محمد الاتربى ،رئيس بنك مصر

قال محمد الاتربى،رئيس بنك مصر،إن تجربة تحرير سعر الصرف ،هى تجربة تاريخية لمصر،وستأتى بنتائج ايجابية كبيرة للسوق،لافتًا إلى أن التجربة لازالت فى الأيام الأولى، وفى هذا الوقت من الممكن أن تحدث فروقات متباينة فى أسعار العملة بين البنوك وبعضها، إلا أنه خلال الفترة المقبلة،لاشك فى أن السوق سيشهد استقرارًا،والوصول بسعر الصرف إلى مستويات مقبولة.

وأكد “الاتربى” ،فى تصريحات خاصة، أن زيادة حصيلة الدولار فى البنوك بشكل كبير، تعزز من قدرة الجهاز المصرفى على الوفاء باحتياجات استيراد السلع الهامة والضرورية للسوق،وأن يكون التعامل من خلال القنوات الرسمية، مؤكدًا أن حصيلة الدولار التى دخلت بنك مصر فى يومين بلغت 10 ملايين دولار تقريبًا.

كما أكد “الاتربى” على ضرورة أن يكون هناك تفاؤل لدى الناس،حين أن الاجراءات التى يتم اتخاذها فى الوقت الراهن، تعجّل من إصلاح الاقتصاد.

وذكر رئيس بنك مصر إن مصرفه سيعلن غدًا عن تحريك حدود استخدام البطاقات فى الخارج، إلا أنه رفض الافصاح عن نسبة الزيادة فى سقف الاستخدامات،تاركًا الأمر للإعلان عنه برمته غدًا الأحد.

ويأتى اتجاه بنك مصر لتحريك حدود استخدام البطاقات فى الخارج،للمسارعة فى تنفيذ متطلبات تحرير سعر الصرف بشكل كامل، وإزالة القيود الخاصة بالسحب والايداع واستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم، ولكن بالشكل الذى يضمن أيضًا عدم حدوث أيّة تجاوزات أو تلاعبات.

CNA– أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش