تشديد الاجراءات بالموانى والمطارات لمواجهة تهريب السلع

AMRO ELGARHY45
عمرو الجارحى ،وزير المالية المصرى

قال عمرو الجارحى،  وزير المالية المصرى، إن هناك تشديد فى الاجراءات بالجمارك والمطارات المختلفة  ،موضحًا أن ووزارة المالية تساند جهود الدولة فى تشديد الرقابة على المطارات والموانئ، وتفعيل الإجراءات الأمنية، وسد أية ثغرات من أجل سرعة استعادة الحركة السياحية.

و تفقد عمرو الجارحى،  وزارة المالية، مساء أمس، العمل بالدائرة الجمركية لمطار القاهرة الدولى الجديد، حيث اطلع على أجهزة الفحص بالأشعة التى وردت مؤخراً وتم تشغيلها وتعمل بكفاءة، وذلك فى إطار خطة وزارة المالية لميكنة جميع آليات العمل بمصلحة الجمارك والتوسع فى نشر أجهزة الفحص بالأشعة بالمنافذ لإنهاء جميع إجراءات الإفراج الجمركى بسهولة ويسر، سواء متعلقات الركاب أو حركة البضائع فى جميع المنافذ الجمركية.

وأكد الوزير أن أجهزة الفحص بالأشعة لا تغنى عن مهارة العنصر البشرى ولكنها تساعد فى تسهيل الإجراءات وإحكام الرقابة مع خبرة وحنكة رجال الجمارك، وكل هذه الآليات ستسهم بدورها فى دعم جهود الأجهزة الأمنية فى تشديد الرقابة على سير العمل بالمطارات والموانئ بما يزيد من الثقة فى أمن وأمان مصر فى الداخل والخارج.

جدير بالذكر أن وزير المالية حرص على المرور عبر البوابة الأمنية عند دخول المطار لضرب المثل لجميع العاملين بالمطار بضرورة الحرص على تطبيق إجراءات الأمن بمنتهى الشفافية دعما لمصر، وتفويت الفرصة على أى حاقد يتربص بالبلاد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش