مفاجأة ..إيرادات “ابو الهول” المُقلّد بالصين 7 أضعاف المصرى

ABOELHAWL

حالة من الرواج السياحى أحدثها تمثال “ابو الهول” المقلّد ،والذى تم إقامته فى الصين قبل ما يروبو على العام ،وقال أحمد حجاجوفيتش، الرحالة المصرى إن الصين استطاعت من خلال التمثال المقلّد اجتذاب سائحين من أنحاء العالم أكثر من هؤلاء الذين يزورون “ابو الهول” فى مصر.

وأشار “حجاجوفيتش” ،على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، إلى أن مصر كانت قد اعترضت على إنشاء تمثال مطابق لابوالهول فى الصين ،وقدمت شكوى رسمية إلى الأمم المتحدة واليونسكو،وهو الأمر الذى دفع الصين إلى إحداث تغيير فى شكل “ابو الهول” لديهم.

وذكر الرحالة المصرى أن الصينيين قاموا بتغيير شكل رأس ابوالهول كى يبدو مختلفًا عن التمثال المصرى،وأوضحوا فى الدعاية التى قاموا بها على نطاق واسع أنه شكل ابو الهول الأصلى منذ 5 الاف عام ،وقالت الصين فى دعايتها :” تعالوا سافروا عبر الزمن و شوفوا شكل أبو الهول من 5 الاف سنة و عيشوا روحانيات الفراعنة “.

وأوضح “حجاجوفيتش” أنه رغم أن 30% من مكونات تمثال ابوالهول الصينى فلّين وكرتون إلا أن رد فعل السائحين كان كبير جدًا إزاء الدعاية الصينية، موضحًا أن الأفواج انهالت على ابو الهول الصينى “الاف يوميًا”.

وقال “حجاجوفيتش” إن المسئولين عن ملف السياحة فى الصين حينما وجدوا الإقبال الكبير على تمثال ابو الهول لديهم، قرروا إنشاء محطة قطار عملاقة للقطار الرصاصة (سرعته 400 كيلو متر فى الساعة) للمدينة التى يتواجد بها التمثال،كما انشأوا فنادق للسائحين،وذلك كله تم إنشائه خلال عام واحد ،بحسب الرحالة المصرى.

وذكر أن الأمر لم يتوقف عند ذلك بل إن الصين قررت نظرًا للنتائج الايجابية التى حققها التمثال،بناء “مدينة الاحلام – مدينة حضارات العالم” ،ومن المخطط أن تحتوى على تماثيل مقلّدة لكافة أثار العالم الشهيرة ،وأن يكون تمثال ابو الهول هو قلب هذه المدينة.

وقال الرحالة المصرى :” الغريب إن عدد السياح الصينيين و الأجانب اللي بيزوروا أبو الهول الصيني و المتحف اللي جواه “إللي لسة تحت الإنشاء” أكتر 7 أضعاف عدد السياح اللي بيزوروا الأهرامات و أبو الهول في الجيزة”

ولفت إلى أن ثمن  التذكرة لزيارة ابو الهول الصينى 180 يوان صيني (حوالي 225 جنيه مصري) لافتًا إلى أن هناك خطط لزيادة سعر التذكرة إلى ما يقر من 620 جنيهًا.

وانتقد “حجاجوفيتش” تخاذل الحكومة والمسئولين عن ملف السياحة بمصر،موضحًا أنه لابد أن تكون هناك خطط واقعية وإجراءات سريعة للترويج للأثار المصرية فى الخارج.

CNA– أحمد عبد الناصر

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش