إعمار تطرح أسهمها في البورصة المصرية خلال الربع الثاني

اعمار

قال مصدران مطلعان في سوق المال المصرية ،اليوم الاثنين,  إن شركة “إعمار مصر” ستطرح جزءاً من أسهمها في السوق المصرية خلال الربع الثاني من 2015 بقيمة تتجاوز الملياري جنيه (270 مليون دولار) , وإعمار مصر هي الوحدة المصرية لإعمار العقارية الاماراتية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي،بحسب رويترز.

وقال أحد المصدرين  “خلال أيام قليلة سيتم تقديم أوراق إعمار مصر للقيد في البورصة. الطرح سيكون في الربع الثاني وسيزيد عن ملياري جنيه.”

وتعتبر إعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع العقاري في مصر. وتبلغ محفظة استثماراتها في أكبر بلد عربي من حيث تعداد السكان نحو 53 مليار جنيه وفقا لموقعها الالكتروني.

وقال المصدر الثاني “مستشاري طرح إعمار في بورصة مصر هما المجموعة المالية هيرميس وجي.بي مورجان .

وطرح إعمار مصر سيكون الأكبر في سوق المال المصري منذ عام 2007 عندما تم طرح أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بأكثر من 3.5 مليار جنيه وفقا لموقع البورصة المصرية.

ومن أهم مشروعات إعمار في مصر مشروع اب تاون كايرو الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة على ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر ومشروع مراسي الذي يقع على مساحة 6.5 كيلومتر مربع على ساحل البحر المتوسط ومشروع ميفيدا على مساحة 3.8 مليون متر مربع في التجمع الخامس بمدينة القاهرة.

وشهدت البورصة المصرية اخر طرح عام أولي في مايو  2014 وكان لأسهم الشركة العربية للاسمنت بنحو 700 مليون جنيه.

موضوعات ذات صلة