“إيهاب سعيد” :EGX30 يتجه لمستوى الدعم 7425 نقطة

EHAB SAED 456456
إيهاب سعيد ،خبير أسواق المال

توقع إيهاب سعيد ، خبير أسواق المال،ورئيس قسم البحوث لدي شركة “أصول” لتداول الأوراق المالية،أن يتحول تركيز المؤشر العام للبورصة المصرية إلى مستوى الدعم الجديد قرب 7425 نقطة والذى إن فشل فى التماسك أعلاه فقد يواصل هبوطه فى إتجاه مستوى الدعم التالى قرب 7280 نقطة .

وفيما يتعلق بمؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 ،أوضح ايهاب سعيد ، فى إفادة لـ”وكالة كاش نيوز” ،أن التركيز سيظل منصباً على مستوى الدعم السابق والذى تحول الأن إلى مستوى مقاومة قرب 372 نقطة والذى مازلنا نتوقع أن يعوقه على مواصلة ارتداده لأعلى .

وقال “سعيد “،إن مؤشر السوق الرئيسى EGX30 فشل فى مواصلة صعوده بعد إقترابه من مستوى الدعم السابق والذى تحول الأن إلى مستوى مقاومة قرب 7700 – 7750 نقطة وتحديداً عند مستوى 7684 نقطة ليعاود تراجعه فى إتجاه مستوى 7500 نقطة قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 7520 نقطة بفعل التحسن النسبى الذى شهدته بعض الأسهم القيادية .

وتابع خبير أسواق المال، أنه فيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد فشل هو الأخر فى تجاوز مستوى المقاومة قرب 372 نقطة تماماً كما سبق وتوقعنا مطلع الأسبوع الماضى ليعاود تراجعه فى إتجاه مستوى 365 نقطة قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس أخر جلسات الأسبوع الماضى قرب مستوى 370 نقطة بعد أن نجحت غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة بما فيها الأسهم ذات الوزن النسبى العالى فى معاودة إرتدادها لأعلى بقيادة مصر للاسمنت قنا وابوقير للاسمدة .

وعن أبرز الأحداث التى شهدها الأسبوع الماضى فيأتى على رأسها إجتماع داليا خورشيد وزير الاستثمار مع الرئيس عبد الفتاح السيسى لعرض البرنامج المزمع تنفيذه من قبل الحكومة لطرح جزء من الشركات الحكومية بالبورصة بغرض دعمها، وهو الخبر الذى اثار إهتمام السوق بشكل كبير فى ظل شح الأنباء الإيجابية الدافعة فى أعقاب خبر خفض قيمة الجنيه وصفقة استحواذ أوراسكوم للاتصالات على سى اى كابيتال .

أما الحدث الأخر فكان فى إعلان شركة أوراسكوم للاتصالات عن طلب تأجيل صفقة الاستحواذ على سى اى كابيتال للمرة الرابعة على التوالى لفترة تمتد ما بين 15 – 30 يوماً لحين الانتهاء من متطلبات الهيئة.

وقد بدا واضحاً أن غموض مصير الصفقة قد إنعكس بشكل واضح على أداء السوق ككل، حيث سيطرت التحركات العرضية على أدائه أغلب الجلسات مع تراجع واضح فى قيم وأحجام التعاملات لتنحصر ما بين 400 – 500 مليون جنيه فقط بالمقارنه مع المليارات اليومية وقت الإعلان عن الصفقة فى بادئ الأمر وكذا خفض قيمة الجنيه من قبل المركزى.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة