استمرار طرح الشهادة الإدخارية الأعلى فائدة بالسوق.. وإقبال كبير عليها

قررت لجنة الأصول والخصوم بـ “ميد بنك” استمرار إتاحة الشهادة الإدخارية ذات الفائدة الأعلى بالسوق المحلية، وذلك بعد أن قام البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة نهاية الأسبوع الماضي.

وطبقًا للبنك فإنه تم الإبقاء على فائدة الشهادات الثلاثية ذات العائد الدورى الثابت بالجنيه المصرى، وهي 11.25% تصرف مقدمًا كل شهر.

وتصدر الشهادة بفئات تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها، وتصدر الشهادة للافراد الطبيعيين ويمكن الشراء باسم القاصر بولاية الولى الطبيعى.

كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية وبمعدل عائد مدين يزيد عن 2%  كحد ادنى  فوق سعر الشهادة.

وأوضح البنك أنه يتم احتساب العائد من يوم العمل التالى ليوم الشراء.

ولا يجوز استرداد الشهادة قبل مضى 6 شهور من تاريخ اليوم التالى للشراء ويتم الاسترداد وفقا لجدول الاسترداد المعلن من البنك.

وقال مسئول بخدمة عملاء البنك إن الإقبال يتزايد بشكل ملحوظ على الشهادة نظرًا لكونها الأعلى فائدة بين الشهادات المماثلة التي تطرحها البنوك الأخرى.

250% فائدة أعلى شهادة تراكمية

في الوقت نفسه واصل البنك الأهلي الكويتي مصر الإعلان عن شهاداته الإدخارية ذات العائد التراكمي الأعلى بالسوق المحلية.

وطبقًا للبنك فإنه في حالة ربط المدخرات بالشهادة التراكمية في البنك لمدة 10 سنوات، فإن نسبة الفائدة التراكمية تصل إلى 250%.

كما أكد البنك أنه في حالة ربط المدخرات بالشهادة التراكمية لمدة 7 سنوات، فستكون الفائدة 200%، وذلك بحسب أسعار الفائدة الرسمية الموضحة على الموقع الالكتروني للبنك.

وأوضح البنك أن الشهادة يتم إتاحتها للأفراد الطبيعيين فقط سواء (مصريين أو أجانب)، كما تصدر بقيمة 1000 جنيه ومضاعفتها.

وطبقًا للبنك فيتم إضافة العائد تلقائياً في نهاية مدة الشهادة عند الاستحقاق  لحسابك الجاري أو التوفير، وأكد البنك على إمكانية الاقتراض حتى 95% من قيمة الشهادة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة