الخطوط الجوية الهولندية تعتزم تعليق رحلاتها للقاهرة

klm

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية كيه.إل.إم، اليوم الأربعاء، أنها قررت تعليق رحلاتها مؤقتا إلى القاهرة اعتبارا من الثامن من يناير2017، مرجعة ذلك إلى أسباب اقتصادية.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن خفض قيمة الجنيه المصري وقرار البنك المركزي فرض قيود على تحويل العملات الأجنبية من مصر له تأثير سلبي على نتائج كيه.إل.إم ،مشيرة إلى أن الرحلة الأخيرة إلى القاهرة ستغادر امستردام يوم السادس من يناير القادم وستعود الرحلة الأخيرة إلى امستردام يوم السابع من يناير.

وكان شريف فتحي، وزير الطيران المدني،قد أعلن فى أغسطس الماضى أن الوزارة تواصلت مع البنك المركزي، لحل أزمة المستحقات المتأخرة لشركات الطيران الأجنبية العاملة في مصر ،موضحًا أن البنك سيسدد مستحقات هذه الشركات بالنقد الأجنبي، من خلال برامج سداد خلال الفترة المقبلة.

وقال شريف فتحى ،وقتها، إن الوزارة تسعى لتجاوز هذه الأزمة، في إطار التسهيلات التي تقدمها لشركات الطيران الأجنبية العاملة في مصر، وتهدف لتذليل كل العقبات، لتنشيط حركة السياحة

وأشار بيان الشركة الهولندية إلى أنه بعد تعليق رحلات كيه.إل.إم إلى القاهرة ستواصل مجموعة اير فرانس- كيه.إل.إم وجودها في العاصمة المصرية، حيث تشغل إير فرانس ست رحلات أسبوعية من باريس.

وأضافت الشركة أن الركاب أصحاب الحجوزات من امستردام إلى القاهرة بعد الثامن من يناير 2017 سيتم حجز أماكن لهم على البديل الأنسب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة