الدولار يتراجع أمام الجنيه ويبتعد عن مستوى الـ 20 جنيهًا

تراجع سعر صرف الدولار الامريكى أمام الجنيه، اليوم الخميس، لدى كافة البنوك العاملة بالسوق المحلية، وبعد أن كان قد اقترب سعر البيع من الـ 20 جنيهًا فى عدد من البنوك تراجع اليوم إلى ما دون الـ 19 جنيهًا فى كثير من البنوك.

ولدى البنك الأهلى تراجع الدولار إلى مستوى 18.7 جنيهًا للشراء، و18.9 جنيهًا للبيع، كما تراجع لدى بنك مصر إلى ذات المستوى، وفى البنك التجارى الدولى سجل 18.5 جنيهًا للشراء، و18.75 جنيهًا للبيع.

أما السعر لدى البنك الأهلى الكويتى، والذى يعد أعلى سعر فى السوق، فقد تراجع من مستوى 19.40 جنيهًا للشراء، و19.85 جنيهًا للبيع، إلى 19.10 جنيهًا للشراء، و19.60 جنيهًا للبيع. ( إقرأ أيضًا .. خبير يوضح مصير سعر الدولار أمام الجنيه فى 2017 )

وقال خبراء مصرفيون إن ارتفاع سعر الدولار فى الأيام الأخيرة كان راجعًا إلى قيام عدد من الشركات الأجنبية بتحويل أرباحها للخارج وهو الأمر الذى تسبب فى ضغط على سعر الصرف بشكل مؤقت.

وأوضح د.هشام ابراهيم، استاذ التمويل بجامعة القاهرة،لوكالة كاش نيوز، أن الفترة الحالية بالنسبة للعملة لازالت فترة عدم استقرار، متوقعًا أن يحدث الاستقرار عند السعر العادل فى غضون الـ 6 أشهر، مؤكدًا أن السعر الحالى لدى البنوك أكبر بكثير من السعر العادل للدولار أمام الجنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة