“السويد” تتطلع إلى مضاعفة التبادل التجاري مع مصر

 أكد يان ثيسليف، سفير السويد بالقاهرة، حرص بلاده على تعميق التعاون مع مصر باعتبارها أحد أهم الأسواق الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا.

وأشار السفير، خلال لقاء جرى مع وزير الصناعة المصري، إلى رغبة الحكومة السويدية في مضاعفة حجم التبادل التجاري مع مصر خلال الـ5 سنوات المقبلة على غرار التجربة الناجحة لمضاعفة التجارة الخارجية بين السويد والمملكة العربية السعودية.

وأشار ثيسليف إلى أن وفداً من الشركات والخبراء السويدين في مجال النقل والمواصلات سيزورون القاهرة مطلع الشهر المقبل لبحث كيفية تقليل معدلات الحوادث على الطرق في إطار الإجراءات التي تجريها وزارة النقل في الوقت الحالي والمتعلقة بإنشاء شبكة طرق جديدة.

وأعلن عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، أن  حجم التبادل التجاري بين مصر والسويد بلغ خلال الـ8 شهور الاولى من العام الجاري 541 مليون دولار.

كما تبلغ الاستثمارات السويدية في مصر حالياً 133.5 مليون دولار في عدد 121 مشروعاً في مجالات الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والانشاءات والخدمات والسياحة والزراعة، لافتاً إلى أن هناك تعاون كبير بين الشركات المصرية والسويدية في صناعة المنسوجات وخاصة في مجال التصميمات النسيجية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة