“الضرائب”: تقديم إقرار التسوية السنوية لضريبة المرتبات في موعد أقصاه نهاية يناير

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الثلاثاء، إن شهر يناير يشهد التزام هام على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة لضريبة المرتبات ،وما فى حكمها بما فى ذلك الشركات والمشروعات المقامة بنظام المناطق الحرة.

وأوضح أن الالتزام يتمثل في تقديم إقرار ضريبى التسوية السنوية النهائية لضريبة المرتبات على نماذج (  6 تسويات  بالنسبة للقطاع الخاص ، ونموذج 7 تسويات للعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية.

ونموذج 8 تسويات للقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام الخاضعين لقانون الخدمة المدنية ) وذلك فى موعد أقصاه نهاية شهر يناير .

وشدد ” عبد القادر” على ضرورة أن تلتزم الجهات بأن تُدرج ضمن نموذج (4 مرتبات) والمتاح حالياً على المنظومة المميكنة للمصلحة (IBM) كافة بيانات موظفي الجهة (الاسم – الرقم القومي – الرقم التأمينى ـ المسمى الوظيفي – الضريبة المستقطعة من الأجور أو المرتبات ـ الضريبة المسددة)  وذلك من خلال المرفقات.

وأشار إلى أنه سيتم تعميم تطبيق المنظومة المميكنة لتشمل كافة ممولي ضريبة المرتبات وما في حكمها اعتبارًا من العام المالي 2022.

وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن الممولين  يمكنهم التواصل مع المصلحة من خلال الخط الساخن 16395  والخاص بمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة والذى يقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة